النضال الشعبي برفح تنظم وقفة جماهيرية رفضا للسياسة الأمريكية الداعمة للاحتلال

النضال الشعبي برفح تنظم وقفة جماهيرية رفضا للسياسة الأمريكية الداعمة للاحتلال 3.jpg

نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة يوم الثلاثاء، وقفة جماهيرية رفضا للسياسة الأمريكية الداعمة للاحتلال وتجاهل حقوق الشعب الفلسطيني على ميدان النجمة وسط مدينة رفح،  وذلك في ذكرى انطلاقة الجبهة الخامسة والخمسين.

حيث رفع خلال المشاركون الأعلام الفلسطينية والشعارات الرافضة للمواقف الأمريكية الداعمة للاحتلال والتنديد بمشاركة بعض الدول العربية في التحالفات العسكرية مع أمريكيا وإسرائيل .

وقال عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي همام أبو مور في كلمة الجبهة " إن استهداف شعبنا وقضيته الوطنية لم يتوقف , وما زال معسكر الأعداء متمثلاً في الكيان الصهيوني والامبريالية العالمية وعلى رأسها الولايات المتحدة الامريكية , والتي انتقلت من مستوى الانحياز لدولة الاحتلال إلى مستوى الشراكة مع الاحتلال , في العدوان على شعبنا , والتنكر لحقوقه الوطنية . بل زادت الإدارات الأمريكية المتعاقبة وفاقت الاحتلال تطرفا .

وأضاف أبو مور أن الانتصار في معركتنا ضد الاحتلال وانجاز المشروع الوطني , يتتطلب الشروع الفوري في إنهاء الانقسام , حيث أن المدخل السليم لتحقيق ذلك , هو تشكيل حكومة وحدة وطنية , تأخذ على عاتقها توحيد المؤسسات , والانعاش الاقتصادي , واعادة الاعمار , والتحضير للانتخابات التشريعية والرئاسية , تليها انتخابات المجلس الوطني لـ م . ت . ف .

وأكد أبو مور أن مواجهة كافة التحديات والمخاطر , التي تواجه قضية شعبنا ومشروعه الوطني: نؤكد على ضرورة توحيد كل الجهود , وحشد كل الطاقات والإمكانيات في المعركة من أجل إنهاء الاحتلال , ونيل حقوق شعبنا الوطنية , وحماية القدس , التي تتعرض لخطر التهويد , والدفاع عن قضية اللاجئين , والتصدي لمحاولات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين للتخلي عن مسئولياتها .

ومن جانبه ألقى القيادي في الجبهة العربية الفلسطينية رسمي أبو العينين كلمة القوى الوطنية والإسلامية نقل فيها التهاني لقيادة وكوادر ومناصرين جبهة النضال الشعبي بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين لانطلاقتها , مستذكراً مسيرة الجبهة الطويلة والذي كان لها دور بارز في المعارك التي خاضتها فصائل الثورة الفلسطينية , مجدداً التحية لشهداء الوطن والجبهة وللأسرى البواسل في سجون الاحتلال .

واستنكر أبو العينين انخراط بعض الأنظمة العربية في التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي وتحالفها العسكري بالشراكة مع إسرائيل وأميركا , حيث أنه شجع الاحتلال على تصعيد عدوانه وارتكاب جرائمه بحق أبناء شعبنا الفلسطيني والتنكر لحقوقه الوطنية المشروعة .

ورحب أبو العينين بالتقارير الصادرة مؤخراً من مؤسسات الأمم المتحدة وتقارير مؤسسات حقوق الانسان وخاصة تقرير لجنة الأمم المتحدة الخاصة والمعنية بالتحقيق في ممارسات الاحتلال والذي وثق كل أشكال الجرائم والانتهاكات .

النضال الشعبي برفح تنظم وقفة جماهيرية رفضا للسياسة الأمريكية الداعمة للاحتلال.jpg
 

النضال الشعبي برفح تنظم وقفة جماهيرية رفضا للسياسة الأمريكية الداعمة للاحتلال 3.jpg

النضال الشعبي برفح تنظم وقفة جماهيرية رفضا للسياسة الأمريكية الداعمة للاحتلال 2.jpg

 

النضال الشعبي برفح تنظم وقفة جماهيرية رفضا للسياسة الأمريكية الداعمة للاحتلال 1.jpg


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رفح