مصلحة مياه بلديات الساحل تستقبل وفد مشترك من الاتحاد الأوربي وبنك التنمية الألماني KFW

ضمن خطة مصلحة مياه بلديات الساحل المتعلقة بالاستفادة من مياه الامطار وحماية السكان وممتلكاتهم من مخاطر فيضان مياه الامطار، استقبلت مصلحة المياه وفداً فنياً مشترك من الاتحاد الأوربي وبنك التنمية الألماني KFW، وذلك في مقرها الرئيس بمدينة الزهراء وسط قطاع غزة.

وحضر الاجتماع المدير التنفيذي لمصلحة المياه م. منذر شبلاق ومدير مشروع غزة المركزي للصرف الصحي م. ماهر النجار والطاقم الفني لمصلحة المياه، وضم الوفد الزائر المديرة الفنية لمشاريع البنك الألماني للتنمية السيدة أنيا فولك وم. وضاح الحمد الله نائب مدير مكتب ال KFW والسيدة ايفانكا تودروفا مدير برنامج المياه والصرف الصحي في الاتحاد الأوربي.

وبدوره رحب م. منذر شبلاق بالوفد الزائر وعبر عن امتنانه الكبير للدعم المقدم من الاتحاد الأوربي والبنك الألماني للتنمية ومعرباً عن أمله باستمرار هذا الدعم من اجل الاستمرار في عملية الارتقاء وتطوير خدمات المياه والصرف الصحي المقدمة لسكان قطاع غزة

وتخلل اللقاء مناقشة رزمة من مقترحات مشاريع مياه الأمطار التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة في أماكن متفرقة من قطاع غزة من أجل الاستفادة من مياه الأمطار وتجنيب سكان المناطق المستهدفة مخاطر الفيضانات خلال مواسم الشتاء، وقد جرى خلال اللقاء أيضا الوقوف على تطورات تشغيل محطة معالجة شرق البريج ومدى التزام البلديات المستفيدة من المشاركة بالمصاريف التشغيلية للمحطة طبقا لاتفاقية التمويل ، هذا بالإضافة الى المجهودات التي تبذلها مصلحة المياه لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي المقدمة لسكان قطاع غزة والتحديات التي تواجهها واحتياجاتها من المشاريع ذات الأولوية للاستمرار في تحسين خدماتها بالتعاون مع بلديات قطاع غزة.

ومن ناحية أخرى وفي اجتماع منفصل تم مناقشة آخر المستجدات المتعلقة بمحطة معالجة خان يونس والمشاريع المقترحة من أجل خدمة سكان المحافظة وخاصة فيما يتعلق بإنشاء نظام تجميع الصرف الصحي لسكان شرق المحافظة والتي تشمل انشاء محطات ضخ صرف صحي وخطوط ناقلة وآليات واحتياجات اغلاق محطة المعالجة المؤقتة في منطقة المواصي غرب المحافظة

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة