التشريعي في غزة يصدر تصريح حول انسحاب اطباء من مشفى شمال غزة

مشفى كمال عدوان.jpg

أصدر رئيس لجنة التربية والقضايا الاجتماعية بالمجلس التشريعي في قطاع غزة النائب د.عبدالرحمن الجمل تصريحا صحفيا حول انسحاب اطباء من العمل في مشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة.

وقال الجمل في تصريحه ، يوم الجمعة، "تتابع لجنة التربية والقضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي قضية انسحاب 42 طبيبًا في تخصصات مختلفة ممن يتقاضون رواتبهم من السلطة برام الله من مستشفى كمال عدوان، للوقوف على أسباب ذلك وتداعياته".

واعتبر الجمل " أن أية تعليمات أدت إلى انسحاب الأطباء تمثل خطوة خطيرة وجريمة جديدة بحق شعبنا المحاصر في قطاع غزة واستهتارا بأرواح المرضى."

وقال " المطلوب هو العدول الفوري عن قرار الانسحاب من المستشفى تأدية للواجب الإنساني وحفاظا على شرف المهنة." مضيفا " أن أساليب الضغط والابتزاز التي تمس حياة المواطنين مدانة ومرفوضة إنسانيا ووطنيا وأخلاقيا."

 وكانت قد نفت وزارة الصحة الفلسطينية إعطاءها أية أوامر أو توجيهات لكوادرها في قطاع غزة لمغادرة أي مركز من مراكزها، بما فيها مستشفى الشهيد كمال عدوان.

وأفاد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، سلامة معروف عن انسحاب 42 طبيبا من تخصصات مختلفة ممن يتقاضون رواتبهم من السلطة الفلسطينية من مستشفى كمال عدوان .

 وقال معروف لمواقع اعلامية تابعة لحركة حماس الحاكمة في قطاع غزة :" إن انسحاب الأطباء جاء "بناء على تعليمات وردت لهم ودون إبداء أسباب".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة