إصابة عاملين على معبر الظاهرية وهدم واعتقالات

 أصيب عاملان فلسطينيان، يوم الإثنين، بالرصاص الحي، إثر إطلاق قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي صوب العمال على معبر الظاهرية، جنوب الخليل.

وذكرت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال المتمركزة على ما يسمى معبر الظاهرية "ميتار" جنوب الخليل، أطلقت النار على العمال، ما تسبب بإصابة العاملين نعمان محمد نعمان العواودة، وأحمد عبد الكريم سلامه من محافظة الخليل بالرصاص الحي في أطرافهم السفلية، ونقلا على أثرها إلى مستشفيات أراضي عام الـ1948، لتلقي العلاج.

الاحتلال يهدم منزلا وسلاسل حجرية وبركة زراعية في قرية بيرين جنوب الخليل

 هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الإثنين، منزلا وسلاسل حجرية وبركة زراعية لتجميع المياه في قرية بيرين جنوب الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفاد مسؤول لجان الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد العمور بأن قوات الاحتلال هدمت منزلا في واد الأعور في القرية، يعود ملكيته للمواطن حاتم طه السلايمة، وتبلغ مساحته 70 مترا مربعا.

وأضاف العمور أن قوات الاحتلال هدمت سلاسل، وبركة زراعية لتجميع المياه في المنطقة ذاتها.

وناشد كافة المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان، إلى التدخل للجم هذه الهجمة الاحتلالية الاستيطانية الشرسة، ومنع الاحتلال من الاستمرار بها ضد المواطنين العزل.

يذكر أن قوات الاحتلال تهدف من خلال هذه الاعتداءات المتواصلة، إلى تهجير سكان القرية أصحابها الحقيقيين، وتوسيع مستوطنة "بني حيفر" المقامة على أراضي المواطنين في المنطقة.

الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين في الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، ثلاثة مواطنين من محافظة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية بأن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل، واعتقلت كلا من: زكريا داود محمد سلمان الهشلمون، وأحمد حمدي الشريف (21 عاما)، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب قصي تيسير أبو عرقوب (24عاما)، عقب دهم وتفتيش منزل ذويه في بلدة دورا.

كما نصبت تلك القوات حواجزها العسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات بيت كاحل وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

الاحتلال يعتقل فتى وشابا ويستدعي شقيق أحدهما

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، فتى وشابا من محافظة رام الله، واستدعت شقيق أحدهما.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب توفيق أبو عرقوب (28 عاما) من بلدة بيرزيت شمال رام الله، وسلّمت شقيقه بلاغا لمراجعة مخابراتها، بعد أن داهمت وفتشت منزل ذويه.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى ناجي زهير الهندي (16 عاما) من قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله، بعد أن داهمت منزل ذويه، وفتشته.

الاحتلال يعتقل شابين من مخيم نور شمس شرق طولكرم

اعتقلت قوات الاحتلال ، فجر اليوم ، شابين من مخيم نور شمس شرق طولكرم.

وذكر نادي الأسير في طولكرم أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من إبراهيم محمد فياض شيخ يوسف (24 عاما)، وداوود ناصر خطيب (18 عاما) بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما.

الاحتلال يلاحق طواقم بلدية تعمل على تنظيف الموقع الأثري في سبسطية

لاحقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، الطواقم العاملة على تنظيف الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن قوات الاحتلال مدعومة بوحدات ميدانية من المشاة، وبمساعدة طائرة تصوير يلاحقون عمال وطواقم البلدية التي تعمل على تنظيف الموقع الأثري في البلدة.

وأضاف أن قوات الاحتلال سلمت إخطارا يقضي بمنع العمل في الموقع الأثري، بحجة أنه منطقة مصنفة "ج"، الخميس الماضي، ومنعت من استكمال العمل فيه.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - محافظات