غانتس يتحدث عن التسوية و قضية الأسرى والحكومة القادمة ورسيا وأوكرانيا

بني غانتس.jpg

قال وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس ، مساء الإثنين، إنه من الصعب التوصل حاليًا إلى تسوية مع الفلسطينيين، وأنه يأمل في أن يتم الدفع باتجاه ذلك.

وأضاف غانتس في مقابلة مع قناة الكنيست الإسرائيلي، "آمل أن يتم خلق واقع جديد ويكون أكثر إيجابية بما يتيح لنا أن نصل لتسوية مستقبلية مع الفلسطينيين."

وقال غانتس في مقابلة مع موقع "والا": أتبنى نهج الحد من الصراع كإنشاء أسس إيجابية للحوار المستمر مع الفلسطينيين، انظروا لماذا اجتمع مع أبو مازن؟ إنه ليس صديقي ولا أبحث عنه ليكون صديقي، ما يهمني هو أمن إسرائيل، علينا التأكد من إضعاف حماس واستمرار التنسيق الأمني مع السلطة  ، ولهذا السبب ألتقي به."

وفي مقابلة مع قناة "ريشت كان" العبرية، قال غانتس إن "إسرائيل تتعامل طوال الوقت مع قضية الأسرى والمفقودين، ولم يتم إحراز أي تقدم في هذا الصدد."

وأشار إلى أن "حماس تهتم برعاية الأسرى لديها لأنها معنية بإبقائهم على قيد الحياة"، مضيفًا: "نحن بحاجة لأن يكون هناك صفقة كاملة لإعادة الأولاد الذين أرسلناهم إلى هناك، ونسعى لذلك جاهدين".

واستبعد غانتس خلال مقابلة مع قناة 14 العبرية، أن" يجلس في حكومة قادمة مع بنيامين نتنياهو، أو أن يتلقى دعمًا من القائمة العربية المشتركة."

حول الأزمة مع روسيا ، قال غانتس لـ"كان":  نحن بحاجة إلى روسيا وهم بحاجة إلينا، أنا مقتنع بأنه يمكننا إيجاد طريقة للمضي قدما وحل الخلاف .

 وحول الحرب في أوكرانيا، رفض غانتس وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ "مجرم حرب"، وقال:  الحرب شيء صعب، تحدث فيها أشياء صعبة، آمل أن تنتهي قريبا.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة