المؤسسة الامنية تبحث مخاطر موجة الحر القادمة.. طقس فلسطين من الثلاثاء إلى الجمعة

بتعليمات وزير الداخلية الفلسطيني اللواء زياد هب الريح، اجتمعت اجهزة الامن الداخلي بالمؤسسة الامنية ممثلة بالشرطة والامن الوقائي والدفاع المدني والضابطة الجمركية يوم الاثنين في مقر المديرية العامة للدفاع المدني لبحث مخاطر متوقعة قد تتسبب بها موجة الحر المقبلة .

وبحث الاجتماع أهمية العمل بروح الفريق الواحد لمواجهة موجة الحر المقبلة وتركيز دور المباحث الجنائية والأمن الوقائي لملاحقة مفتعلي الحرائق بشكل متعمد وتقديمهم للعدالة وفقا للقانون الذي يجرم اشعال النيران عبثا سيما بالموجة الحارة ، وتكثيف الجهد الاعلامي لتحذير المواطنين بالتصرف الآمن خلال موجة الحر والتي من المتوقع ان تستمر حتى مطلع الأسبوع القادم .

وتطرق الاجتماع لبحث تزامن الموجة الحارة واعلان نتائج الثانوية العامة وما يرافقها من استخدام الألعاب النارية وبحث العمل المشترك لمصادرتها لخطورتها على المواطنين واعتبارها مسبباً اضافياً لحرائق الأعشاب والأشجار في ظل درجات الحرارة المرتفعة ، وضرورة تكثيف الدوريات المشتركة على الأماكن العامة واماكن التنزه سيما مناطق الاحراج الجبلية المفتوحة.

و اختتم الاجتماع بالحديث عن أهمية العمل المشترك وتنسيق الجهود والأدوار بين أذرع المؤسسة الأمنية بالتعامل مع المخاطر التي تواجه المواطنين حيث أكدت اجهزة الأمنية على رفع درجة استعدادها لمساندة الدفاع المدني في المهمات التي يتعامل معها خلال الموجة الحارة لضمان نتائج فعالة تسعى من خلالها المؤسسة الامنية لحماية المواطنين وممتلكاتهم .

طقس فلسطين من الثلاثاء إلى الجمعة

وتوقعت دائرة الأرصاد الجويّة الفلسطينية، أن يكون الجو، يوم الثلاثاء، حارا إلى شديد الحرارة، ولا يطرأ تغيرعلى درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين ، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .
هذه الليلة، يكون الجو معتدلاً في المناطق الجبلية دافئا نسبيا في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الأربعاء، يكون الجو حارا إلى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية ، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

يوم الخميس، تؤثر على البلاد كتلة هوائية أكثر حرارة حيث يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة ليصبح الجو شديد الحرارة ودرجات الحرارة تصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

ويستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة على البلاد ، يوم الجمعة، حيث يكون الجو شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة