الرباط: فلسطين تشارك في المؤتمر الدولي للرابطة الدولية لمدارس ومعاهد الإدارة IASIA

شارك رئيس ديوان الموظفين العام رئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة الوزير موسى أبو زيد، في المؤتمر الدولي للرابطة الدولية لمدارس ومعاهد الإدارة 2022 في مدينة الرباط بالمملكة المغربية.

وترأس أبو زيد وفداً فلسطينياً يضم ستة مشاركين من عدة وزارات فلسطينية في عدد من التخصصات الإدارية، ويحمل المؤتمر عنوان "تنفيذ وتعزيز مبادئ الحكامة الفعالة حتى لا يترك أي أحد وأي مكان على الهامش"، وتستمر أعمال المؤتمر حتى 29 يوليو 2022.

ويشارك في تنظيم هذا الحدث إلى جانب الرابطة الدولية لمدارس ومعاهد الإدارة IASIA، كل من منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا (Afrique CGLU) في إفريقيا والأكاديمية الإفريقية للجماعات الترابية (ALGA)، بالشراكة مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – أكدال- جامعة محمد الخامس بالرباط.

وتشارك المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة في مساهمة علمية تحت عنوان " دور المنشآت التدريبية في تعزيز البرامج التدريبية"، ويشارك ديوان الموظفين العام في مساهمة علمية تحت عنوان "دور الرقابة الالكترونية على جودة أداء النظام المحاسبي في الدوائر الحكومية الفلسطينية دراسة حالة وزارة المالية – رام الله"، كما ويشارك ديوان الموظفين العام بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "الخدمات الإلكترونية في قطاع الخدمة المدنية الفلسطيني وعلاقتها بتحسين الأداء المؤسسي".

وقال الوزير موسى أبو زيد في اجتماع مجلس إدارة الرابطة الدولية لمعاهد ومدارس الإدارة الدولية، إن فلسطين على استعداد لتقديم الخبرة للدول التي تواجه تحديات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة نتيجة ما تمر فيه من ظروف صعبة، لأنها تسعى ألا يكون أحد خلفنا في هذا العالم.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الرباط