بالفيديو الأرصاد الفلسطينية: درجات الحرارة ستبقى مرتفعة حتى العاشر من الشهر المقبل

موسم حصاد الفلفل في غزة

تتأثر فلسطين بكتلة هوائية حارة تشتد خلال اليومين المقبلين، ويزداد تأثيرها في يومي الخميس والجمعة .حسب ما ذكرت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية .

وأفاد مدير عام دائرة الأرصاد الجوية يوسف أبو أسعد، الى ان درجات الحرارة ستبقى مرتفعة حتى العاشر من الشهر المقبل.حسب ما تحدث لإذاعة "أجيال" المحلية.

وتوقعت الأرصاد، أن يكون الجو هذه الليلة، معتدلاً في المناطق الجبلية دافئا نسبيا في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

يوم الأربعاء، يكون الجو حارا إلى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية ، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

ويوم الخميس، توثر على البلاد كتلة هوائية أكثر حرارة حيث يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة ليصبح  الجو  شديد الحرارة ودرجات الحرارة تصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

ويستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة على البلاد، يوم الجمعة، حيث يكون الجو شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 وتحذر دائرة الأرصاد الجوية  المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشره والساعة الرابعة عصراً وخطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة