إصابة ثلاثة مواطنين قرب حاجز حوارة جنوب نابلس

أصيب الليلة ثلاثة مواطنين فلسطينيين برصاص قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس شمال الضفة الغربية.

وقال مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن " قوات الاحتلال أطلقت النار على مركبة فيها ثلاثة مواطنين قرب حاجز حوارة، اثنين منهما في الأرجل، وجرى نقلهما لمستشفى رفيديا."

وأضاف أن قوات الاحتلال رفضت تسليم الإصابة الثالثة، وجرى احتجازها، ويبدو أن إصابته حرجة في منطقة الرقبة.

وأفادت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في وقت سابق عن استلام الطواقم الطبية التابعة لها إصابتين بالرصاص الحي حالتهم مستقرة ، فيما هناك اصابة ثالثة خطرة، بالقرب من حاجز حوارة .

وقال احمد جبريل لاذاعة "أجيال" المحلية: تعاملت طواقمنا مع اصابتين بالرصاص الحي بالأرجل تم نقلهما لمستشفى رفيديا على حاجز حوارة، واصابة رفض جيش الاحتلال تسليمها وتم نقلها بواسطة الاسعاف الاسرائيلي.

وأفاد تلفزيون فلسطين الرسمي بأن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي تحتجز شابا أصيب برصاصها قرب حاجز حوارة خلال اشتباك أسفر أيضا عن إصابة شابين وتمكنت طواقم الهلال الأحمر من نقلهما.

وقالت مصادر محلية، إن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار على قوات الاحتلال عند حاجز حوارة جنوب نابلس، فيما قال موقع "حدشوت بتاخون سدي" العبري:
قبل قليل أطلقت قواتنا النار نحو فلسطيني مسلح عند حاجز حوارة.

وقال جيش الاحتلال في بيان له: قوة عسكرية أحبطت عملية إطلاق نار قرب نابلس ، حيث وصلت خلية مسلحة إلى أحد مداخل المدينة (..)نزل أحدهم وأطلق النار على نقطة عسكرية ، الجنود الذين كان لهم نشاطات استباقية في المكان أطلقوا النار وقاموا بتحييده، فيما هربت المركبة التي كان على متنها باقي أفراد الخلية .. "

وأضاف "قامت القوات بإخلاء المصاب فيما بدأت بعمليات بحث في المنطقة".

يشار إلى أن المستوطنين يتنشرون في الشوارع الرئيسية الواصلة بين محافظتي رام الله والبيرة ونابلس.

 

 

فهرس.jpg
المركبة التي أطلق جنود الاحتلال النار عليها قرب حاجز حوارة جنوبي نابلس.jpg
المركبة التي أطلق جنود الاحتلال النار عليها قرب حاجز حوارة جنوبي نابلس 2.jpg
المركبة التي أطلق جنود الاحتلال النار عليها قرب حاجز حوارة جنوبي نابلس 1.jpg
فهرس.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - نابلس