عياش يهنىء الرئيس وشعبنا الفلسطينى بحلول العام الهجري ويهنىء الطلبة الناجحين في الثانوية العامة

 هنأ عضو المجلس الوطني الفلسطيني الدكتور محمد عياش سيادة   الرئيس  ابو مازن وشعبنا  الفلسطينى والامة العربية و الاسلاميه بالعام الهجرى الحديد ، سائلا الله  عز وجل أن "يأتي العام الهجري القادم ويكون شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية بأفضل حال وان تقام الدولة وعاصمتها القدس الشريف وينتهي الاقسام البغيض وتعود اللحمة الوطنية".

كما هنأ د. عياش  الطلبة الناجحين بالثانوية العامة "التوجيهي" ، معتبرا هذا  النجاح والتفوق لطلبتنا، في ظل الظروف الصعبة ،، وما رافقه من ضغوط نفسية على الطلبة وذويهم بالاضافة الى ارهاب دولة الاحتلال، ومحاولاتها المتواصلة من عمليات الترهيب والاعتداء على الطلبة، رسالة واضحة بأن الشعب الفلسطيني مصمم على تحقيق الانجاز والابداع رغم ما يواجهه من معيقات وتحديات .

وأكد د. عياش  في بيان صحفي صادر عن مكتبه من مقر إقامته في العاصمة الرومانية بوخارست  أن العملية التعليمية في فلسطين ورغم كل ما تتعرض له المدارس والطلبة والمعلمون من عمليات الاقتحام وصعوبة الحركة والتنقل، إلا أن الإرادة الفلسطينية قادرة على تجاوز ذلك .

وناشد القيادي الفلسطيني الرئيس " أبو مازن "بأن يعمل  ويتابع شخصيا  ملف المنح الدراسية وتخصيصه لأبناء وعوائل المتفوقين والشهداء والأسرى لانهم الشريحة الأكثر احتياجا و ليكونوا رافداً في بناء مؤسسات الدولة.

وطالب د. عياش  الجامعات الفلسطينية بمراعاة الظروف الاقتصادية التي يعاني منها شعبنا ،  وذلك من خلال محاولة التخفيف عن كاهل عائلاتهم  بتخفيض الرسوم الدراسية ، متمنيا للطلبة الناجحين التوفيق في مسيرتهم الجامعية واختيار التخصصات التي تناسب وسوق العمل الفلسطيني

وختم د. عياش  بتقديم التهنئة الى الاسرة التعليمية ووزير التربية والتعليم مروان عورتاني ، وكافة الكادر من معلمات ومعلمين الذين بذلوا كل الجهود في سبيل انجاح الامتحانات ، وصولا الى لحظة اعلان نتائجها .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بوخارست