تغريدة مهمة لكتائب القسام تحت بند "سمح بالنشر"

غرد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عـبــيـدة عبر تطبيق "تلجرام" تحت بند "سمح بالنشر" قائلا:

في الذكرى الثامنة لمعركة العصف المأكول؛ والتي أسرت خلالها كتائب القسام جنديين صهيونيين.. سمحت قيادة القسام بالكشف عن تعرض أحد الأماكن خلال معركة سيف القدس العام الماضي لقصفٍ صهيونيٍ أدى إلى استشهاد أحد مجاهدي وحدة الظل وإصابة ثلاثةٍ آخرين أثناء قيامهم بمهمة حراسة أحد الجنديين.."

وأضاف أبو عـبــيـدة  قائلا :" نتحفظ على الكشف عن اسم الشهيد في هذه المرحلة لأسبابٍ أمنية، وسنعلن عنه لاحقًا بإذن الله عندما تكون الظروف مواتية."

  وقال المحلل السياسي حسن عبدو، إن نشر قناة كتائب القسام عبر تلجرام لصورة الجنديين الأسيرين في غزة، هدار جولدن وشاؤول أرون تحت عنوان (حكومتكم تكذب)، تؤكد وجهة نظر حركة حماس في رئيس وزراء الاحتلال يائير لابيد.

وأضاف في حديث مع وكالة (APA) إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي الحالية تعتبر أكثر تعاطي من سابقيها في ملف الأسرى الإسرائيليين.

وتابع، إن حركة حماس تبذل قصارى جهدها في قضية الأسرى الفلسطينيين، للحصول على صفقة أحرار جديدة، من خلال وضع هذا الملف على الطاولة الإسرائيلية.

وأشار عبدو إلى أن تسليط الضوء على الجنود الأسرى لدى حركة حماس، وتحديداً ظهور إحداهم بحالة مرضية، أثار الرأي العام في المجتمع الإسرائيلي الداخلي.

وتطرق إلى إعلان عائلة الضابط الأسير لدى كتائب القسام في قطاع غزة "هدار غولدين" عن نيتها تنظيم أضخم مسيرة في الذكرى السنوية الثامنة لوقوعه في الأسر، منوهاً إلى أن هذا القرار يشكل ضغطاً على الحكومة الإسرائيلية.

واستدرك عبدو "الضغط على الحكومة الإسرائيلية في هذا الملف، قد يدفعها لفتحه مجدداً مع حركة حماس سيكون لصالح الأسرى الفلسطينيين".

ونشرت قناة كتائب القسام مساء الأحد، عبر موقع (تلجرام) صورة للجنديين الأسيرين في غزة هدار جولدن وشاؤول أرون تحت عنوان (حكومتكم تكذب).

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة