التوائم الأربعة "الزعانين" يحتفلون بتفوقهم في الثانوية العامة في بيت حانون

التوائم الأربعة الزعانين يحتفلون بتفوقهم في الثانوية العامة في بيت حانون شمال قطاع غزة 7.jpg

داخل منزل عائلة الزعانين في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، يحتفلون أربعة توائم وأخ لهم، بتفوقهم في الثانوية العامة، برفقة والدتهم دون والدهم الذي توفاه الله قبل أعوام قليلة.

تقول هبة الزعانين، أحد التوائم الحاصلة على معدل (95.9%) في الفرع العلمي، إن فرحة النجاح منقوصة، بسبب وفاة والدها قبل أربعة سنوات.

وبنبرة حزينة أضافت "كنت أتمنى وجود والدي معنا، حيث كان يتمنى أن يأتي هذا اليوم ليفرح بنجاحنا نحن الخمسة، ومتأكدة أنه فخور بنا".

وتحدثت عن تشجيع الإخوة لبعضهم للتفوق بالثانوية العامة، "كنا نتنافس على النسب العالية، ونتسابق في ختم المنهج، ونترقب بهمة عالية الإعلان عن النتائج".

ومن جانبه قال محمد الزعانين، أحد التوائم الأربعة والحاصل على معدل (94.6%) في الفرع العلمي "عمَ المنزل أجواء من القلق والتوتر قبيل إعلان النتيجة، وبدقائق بسيطة تحولت الأجواء إلى فرح وابتهاج بالنتائج".

وتطرق إلى أن عدم التمكن من الدراسة وجاهياً لمدة سنتين نتيجة فيروس كورونا، كان سبب أساسياً في صعوبة فهم بعض المواد العلمية في الثانوية العامة.

ووجه محمد رسالة للطلبة المقبلين على الثانوية العامة بضرورة الجد والاجتهاد للحصول على دراجات عالية، والانتقال إلى مرحلة تحقيق الطموح.

وفي ذات السياق، أعربت نعيمة الزعانين، والدة التوأم المتفوقين في الثانوية العامة عن فرحتها بأبنائها قائلة "فرحتي بتفوق أبنائي اليوم لا توصف، وأتمنى أن يكملوا مسيرتهم التعليمية بذات التميز والتفوق".

وحصل بدر الزعانين أحد التوائم الأربعة على معدل (95.6%)، وعبد الكريم (61%) في الفرع العلمي، أما عبد الرحمن (74.6%) في الفرع الأدبي.

التوائم الأربعة الزعانين يحتفلون بتفوقهم في الثانوية العامة في بيت حانون شمال قطاع غزة.jpg

 

التوائم الأربعة الزعانين يحتفلون بتفوقهم في الثانوية العامة في بيت حانون شمال قطاع غزة 7.jpg

 

التوائم الأربعة الزعانين يحتفلون بتفوقهم في الثانوية العامة في بيت حانون شمال قطاع غزة 5.jpg

 

التوائم الأربعة الزعانين يحتفلون بتفوقهم في الثانوية العامة في بيت حانون شمال قطاع غزة 3.jpg

 

التوائم الأربعة الزعانين يحتفلون بتفوقهم في الثانوية العامة في بيت حانون شمال قطاع غزة 2.jpg


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة