التعليم توضح المنح الدراسية الداخلية والخارجية لأوائل الثانوية العامة

قال مدير عام المنح والخدمات الطلابية في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، شادي الحلو، إن الوزارة أعلنت عن الدفعة الأولى من المنح التي توفرت لديها للحصول على درجة البكالوريوس، في المغرب وتركيا ومصر وكوبا.

وأضاف الحلو في تصريحات صحفية، أن أبرز التخصصات في كوبا ومصر الطب البشري، وفي تركيا والمغرب مجموعة تخصصات مختلفة.

وذكر أن عدد المنح في كوبا 50، وفي تركيا 20 منحة موزعة على تخصصات مختلفة، وفي مصر منحتين بشكل مبدأي، مشيراً إلى أن هناك مقاعد سيتم الإعلان عنها في المملكة الأردنية الهاشمية فور وصلها للوزارة.

ولفت الحلو إلى الاتصالات الحثيثة لتوفير منح أخرى بالتعاون مع سفارات فلسطين بالخارج والدول الشقيقة.

وأوضح أن المنح الدراسية للأوائل في الثانوية العامة مقسمة لفئتين، الأولى للعشرة الأوائل في كلا الفرعين العلمي والأدبي، والثلاث الأوائل في الفرع الصناعي وريادة الأعمال، والأول على الفروع الأخرى، لافتاً إلى أن الفئة الثانية من المنح تعطى للأول على كل مديرية في الفرعين الأدبي والعلمي.

ونوه الحلو إلى أن الجامعات الفلسطينية ستقوم بتوفير منح دراسية للوزارة بتخصصات مختلفة على أن يعلن عنها في منتصف شهر سبتمبر، مشيراً إلى أن معدلات القبول ستبقى كما هي.

وحذرت الوزارة الأسبوع الماضي الطلبة من التعامل مع المكاتب غير المرخصة، موضحاً أن بإمكان الأهالي والطلبة الاطلاع على قائمة المكاتب المرخصة من خلال موقع الوزارة أو التوجه للتعليم العالي للاستفسار حتى لا يقعوا في الاحتيال.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة