تمديد اعتقال محافظ القدس لليوم الثاني على التوالي وهدم جزء من منزل في سلوان

القدس - اثناء قرار محكمة الاحتلال تمديد اعتقال محافظ القدس عدنان غيث ليوم غد

 مددت سلطات الاحتلال الاسرائيلي،  يوم الثلاثاء، اعتقال محافظ القدس عدنان غيث لليوم الثاني على التوالي، ليوم غدٍ الأربعاء.

وقال رامي عثمان محامي المحافظ لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية : "مددت محكمة الاحتلال في القدس اعتقال المحافظ ليوم غدٍ الاربعاء بحجة تقديم لائحة اتهامٍ ضدَّه بزعم دخوله الضفة 17 مرة.. خرقًا للقرارِ الجائرِ الذي يمنعه من دخولها.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت غيث من منزله في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، صباح أمس الاثنين.

وسبق أن اعتقل المحافظ 35 مرة، منذ تسلمه لمهامه محافظا للقدس في آب 2018.

ويتعرض المحافظ غيث إلى حملة من الملاحقة والاعتقال ومنع المشاركة في الاجتماعات أو لقاء شخصيات فلسطينية إلى جانب منعه من السفر أو مغادرة القدس المحتلة.

الاحتلال يهدم جزءًا من منزل في سلوان

 هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، جزءًا منزل ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، بحجة عدم الترخيص.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن قوات الاحتلال هدمت قاعدة جسر في منزل عائلة أبو وهدان في حي وادي حلوة ببلدة سلوان، واعتدت على المتواجدين في محيط منزل العائلة.

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم ، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وأفادت الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية، من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسًا تلمودية ونفذوا جولات استفزازية في باحاته وساحاته، واستمعوا لشروحات مزورة حول هيكلهم المزعوم.

وتواصل جماعات الهيكل المزعوم إطلاق الدعوات لتنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى وأداء طقوس تلمودية في باحات المسجد الأقصى، في السابع من آب الجاري، بزعم أنه يتزامن مع ما يسمى ذكرى خراب الهيكل.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المستوطنين يوميا على فترتين صباحية ومسائية، باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني في أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة