الحايك يعلق على تصريحات بيني غانتس ضد قطاع غزة

منذر الحايك.jpg

فتح: تهديد غانتس ضد قطاع غزة لن يثني المقاومة عن مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية

قال المتحدث باسم حركة فتح في غزة، منذر الحايك، إن تهديد وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، ضد قطاع غزة، في ظل تزايد الاقتحامات والاعتداءات بالضفة الغربية، لن تثني المقاومة الفلسطينية عن مواجهة اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي، حتى تحقيق كامل أهداف الحرية.

وأكد الحايك في مكالمة هاتفية مع وكالة (APA) أن التهديدات الأمنية التي وجهها غانتس لقطاع غزة لن تجدي نفعاً، في ظل ازدياد وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية.

وأضاف أن الشعب الفلسطيني مستمر في المقاومة، حتى زوال الاحتلال الإسرائيلي عن كافة الأراضي الفلسطينية، "دون ذلك فإن المواجهة مستمرة لردع جرائم إسرائيل".

واستدرك الحايك "هذه التهديدات هدفها زعزعة إرادة الشعب الفلسطيني، وبالطبع ستفشل كما فشلت تهديدات الحكومات الإسرائيلية السابقة في ثني المقاومة الفلسطينية".

وطالب الاحتلال الإسرائيلي بالالتزام بقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، والانسحاب من الأراضي الفلسطينية، منوهاً إلى أن المقاومة ستستمر حتى تحقيق هذه الأهداف.

وشدد الحايك على أن حركة فتح مستمرة في نضالها لرفع الظلم عن أبناء الشعب الفلسطيني، وإلزام الاحتلال الإسرائيلي بقرارات الشرعية الدولية.

وذكر أن حركته تواجه الاحتلال الإسرائيلي في جنين ونابلس بجانب فصائل المقاومة الفلسطينية، مشيراً إلى استمرار نضال حركة فتح في قطاع غزة بالرغم من الظروف الأمنية المحيطة بها.

ولفت الحايك إلى محاولة حركته تمكين الجبهة الوطنية الداخلية من خلال انهاء الانقسام الفلسطيني، لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وتطرق إلى ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني، "يجب على حركة حماس أن تدرك أن لا داعي لاستمرار الانقسام أكثر من ذلك، فالوحدة الوطنية هي الضمان الوحيد لمواجهة وتصدي الاحتلال الاسرائيلي".

حذر وزير الجيش الإسرائيلي قطاع غزة وسكانه، في حال عدم عودة الحياة الطبيعية إلى غلاف غزة خلال الفترة الحالية والمقبلة.

وهدد غانتس قطاع غزة بالقول "إذا لم يكن ممكناً العودة إلى روتين الحياة الطبيعية في غلاف غزة، فلن تكون هناك حياة طبيعية داخل غزة أيضاً".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة