ثابت يطالب بضرورة تحييد "كهرباء غزة" عن أي ملفات أمنية أو سياسية

شركة توزيع كهرباء غزة.jpg

أكد مدير العلاقات العامة والإعلام بشركة توزيع كهرباء محافظات غزة محمد ثابت، أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق معبر كرم أبو سالم لليوم الثالث توالياً وعدم إدخال الوقود الخاص بمحطة توليد الكهرباء، سيفاقم الأزمة الإنسانية داخل القطاع.

وحذر ثابت في مقابلة لوكالة (APA) من أن توقف محطة التوليد سيؤدي إلى تعطيل المنشآت الحيوية التي تخدم المواطنين داخل القطاع.

وشدد على أن قطاع غزة يعاني من أزمة الكهرباء خانقة منذ عدة سنوات، حيث يرتفع طلب المواطنين على الطاقة في فصل الصيف إلى مستويات قياسية.

وطالب ثابت بضرورة تحييد ملف الكهرباء عن أي ملفات أمنية أو سياسية أخرى لكونها تتعلق بحياة المواطنين داخل القطاع، مما سيزيد ذلك من معاناتهم.

كما، طالب جميع الأطراف المعنية والمؤسسات الحقوقية والاممية بالضغط الاحتلال من أجل تسهيل ادخال الوقود لمحطة توليد الكهرباء.

و يحتاج قطاع غزة نحو 500ميجاوات من الطاقة يومياً في فصل الصيف حيث تستقبل المحطة 120ميجاوات من إسرائيل، بينما توفر محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة 60ميجاوات أخرى.

وتواصل إسرائيل لليوم الثالث على التوالي إغلاق معابر غزة في ظل التوتر الحاصل على خلفية الاعتداء على القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي في جنين الإثنين الماضي

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة