عندما يعزف ورد فلسطين أسمى ألحان الوطن

بقلم: أحمد إبراهيم

الشهيد إبراهيم النابلسي 1.jpg
  • أحمد إبراهيم

من خلال متابعتي للكثير من منصات ومواقع التواصل الاجتماعي خاصة الصادرة في غزة من ورد فلسطين من الشباب لاحظت أن الكثير من هذه المنصات يتحدث عن جدوى الحرب الماضية في غزة ؟ وما هي مصداقية ما عرضته إسرائيل عن إطلاق حركة الجهاد الإسلامي للصواريخ التي سقطت في غزة وأوقعت أضرارًا وإصابات في كسر جدار الصمت؟
ولاحظت أن الكثير من سكان غزة يتحدثون بصراحة حول هذه القضية، وفي محاولة لفهم كل شيء ، يقدم الفلسطينيون عدة تفسيرات محتملة.
ومن أبرز الادعاءات التي وردت أن إسرائيل اعترضت الصواريخ في الجو بأنظمة الليزر الخاصة بها ، مما تسبب في سقوط الصواريخ داخل قطاع غزة . ولقد توقفت كثيرا عند هذه المعلومة وهل بالفعل اخترقت إسرائيل منظومة الجهاد الإسلامي لإطلاق الصواريخ؟
متابعتي لمنصات التواصل تشير إلى دقة هذه القضية والأهم من كل هذا أنها تناقش جدوي انفراد حركة حماس وحدها بحكم غزة على مدار هذه السنوات ....وما الذي تحقق ولماذا وصلنا إلى هذا الحال؟
وناقش الشباب الفلسطيني أيضا عبر منصات التواصل الاجتماعي الأسباب التي أدت إلى ابتعاد حركة حماس عن المشاركة في هذه العملية العسكرية الأخيرة ؟ وهل كانت ترغب في تحقيق نصر سياسي إم مجرد متابعة وإرسال رسالة سياسية واستراتيجية للعالم بأنها تتحكم في قطاع غزة؟
هناك نقطة أخرى اعتقد أن شباب فلسطين ناقشوها بصراحة وهي الخلاف الحاصل بين حركتي فتح وحماس ...وهل بالفعل يمكن استخدام مصطلح خلاف أم تباين سياسي في الرؤى؟
بالطبع أعتقد أن الحديث عن وجود هذا التباين أو عدم الاتفاق ليس وقته الآن بالمرة ، غير أن الواقع الفلسطيني وهؤلاء الشباب الباسل المتفوق طرحوا هذه القضية التي يتوجس كثيرا من ساساتنا الفلسطينيين في طرحها.
حفظ الله فلسطين الباسلة دوما وبارك في ودرها من الشباب المتميز
****
رحم الله الشهيد إبراهيم النابلسي وزملائه من أبناء فلسطين ممن استشهدوا في عملية قام بها الاحتلال اليوم ....بارك الله في أرواحهم واسكنهم فسيح جناته

جميع المقالات تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة قدس نت