الراصد الجوي: موجات الحر بعيدة حتى منتصف الأسبوع القادم على الأقل

شاطئ غزة.jpg

أفاد الراصد الجوي ليث العلامي، بأن موجات الحر بعيدة حتى منتصف الأسبوع القادم على الأقل، وتظل الأجواء صيفية اعتيادية في غالبية المناطق.

وتوقع  العلامي، أن تكون الأجواء ما بين حارة نسبياً الى حارة في النهار، ولطيفة ليلاً بوجه عام، والشعور بالحرارة سببه ارتفاع نسبة الرطوبة.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجويّة الفلسطينية، أن يكون الجو، يوم الجمعة، حارا نسبيا إلى حار ، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى حول معدلها السنوي العام ، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

يوم السبت، يكون الجو حارا نسبيا إلى حار ، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى حول معدلها السنوي العام ، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الأحد، يكون الجو حارا نسبيا إلى حار ، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى حول معدلها السنوي العام ، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية  المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشره والساعة الرابعة عصراً وخطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة