الخارجية الأميركية تؤيد تحقيق شامل بسقوط ضحايا مدنيين في غزة

فلسطينيون يتفقدون منازلهم المتضررة خلال العدوان على قطاع غزة، بعد ساعات من سريان اتفاق وقف إطلاق النار، في مدينة غزة.jpg

قال نائب الناطق الرسمي في وزارة الخارجية الأميركية،  فيدانت باتيل، إن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تؤيد القيام بتحقيق شامل بشأن سقوط ضحايا مدنيين فلسطينيين خلال العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة .


وقال باتيل لموقع صحيفة "القدس" الفلسطينية "نعرب عن تعازينا لأسر المدنيين الذين فقدوا أرواحهم، كما نؤيد إجراء تحقيق شامل وفي الوقت المناسب في هذه التقارير الخاصة بسقوط ضحايا مدنيين".


هذا واعربت المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة ميشيل باشليت، عن القلق بشأن مقتل 19 طفلاً فلسطينياً الأسبوع الماضي ، ما رفع حصيلة هذا العام إلى نحو 37 طفلاً.


وأكد باتيل "نحن ممتنون للدور المصري في التوصل إلى اتفاق وقف اطلاق النار ، وكذلك لدولة قطر والأردن والسلطة الفلسطينية والأمم المتحدة، كما أن فريقنا (الأميركي) لعب دورأ أيضًا مهمًا وعمل على مدار الساعة لدعم هذه النتيجة.


واشار باتيل "نواصل العمل مع شركائنا لتحسين نوعية الحياة للفلسطينيين في قطاع غزة. يستحق الفلسطينيون والإسرائيليون على حد سواء العيش بأمان وأمان والتمتع بقدر متساوٍ من الحرية والازدهار والديمقراطية".


وحذرت المفوضة السامية لحقوق الانسان من استمرار الافتقار شبه التام للمسائلة في الأراضي الفلسطينية المحتلة - سواء بالنسبة لانتهاكات القانون الإنساني الدولي من قبل جميع الأطراف في غزة ، أو الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للقانون الدولي لحقوق الإنسان وقانون الاحتلال في الضفة الغربية ، بما في ذلك القدس الشرقية ".


من جهته صرح السفير الأميركي لدى إسرائيل توم نايدز, إن واشنطن تدعم العدوان الاسرائيلي على غزة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - واشنطن