إصابة شاب بالرصاص والعشرات بالاختناق في تقوع

مواجهات مع الاحتلال ومسيرات مناهضة للاستيطان في الضفة الغربية 1.jpg

أصيب شاب فلسطيني بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، مساء الجمعة، وعدد من المواطنين بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي تظاهرة سلمية منددة بالاستيطان في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

وأفاد الناشط مصطفى البدن ، بأن شابًا أصيب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في الكتف خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لتظاهرة منددة بالعدوان المتواصل على شعبنا واعتداءات المستوطنين على رعاة الأغنام في برية تقوع الشرقية المهددة بالاستيلاء.

وأوضح أن مواجهات اندلعت في منطقة "خربة تقوع" عند المدخل الغربي للبلدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين بالاختناق.

وأغلقت قوات الاحتلال المدخل الغربي للبلدة بالبوابة الحديدية.

مستوطنون يدمرون جزءا من خط مياه في الأغوار الشمالية

 دمر مستوطنون، يوم الجمعة، جزءا من خط مياه في خربة الفارسية بالأغوار الشمالية.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في محافظة طوباس معتز بشارات، بأن المستوطنين دمروا جزءا من خط مياه يغذي أكثر من 300 دونم، مشيرا إلى أن الخط تم تنفيذه من قبل مؤسسات دولية، بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن الفارسية تعاني منذ أشهر من توسع استيطاني يتمثل بالاستيلاء على ينابيع مياه وعلى مركبات المواطنين وجراراتهم الزراعية، وتجريف أراض.


وقفة احتجاجية ضد أوامر إخلاء وهدم البيوت في طيرة المثلث

شارك العشرات من أهالي الطيرة في المثلث الجنوبي داخل أراضي الـ48، في وقفة احتجاجية على مفترق رأس عامر، وذلك ضد هدم واخلاء المصالح التجارية والبيوت.

وجاءت الوقفة بعد استصدار أكثر من 250 أمر إخلاء وهدم بحق المصالح التجارية الطيراوية؟

ورفع المشاركون، اللافتات المناهضة لقانون "كيمينتس" التعسفي الذ ي يهدف إلى هدم البيوت والمصالح التجارية دون أية إجراءات قضائية.

ودعا المشاركون في الوقفة، البلدية وأهالي الطيرة الى الوقوف الى جانب أصحاب المصالح والبيوت المهددة بالهدم والإخلاء.

وأفادت مصادر محلية أن هذه التظاهرة تنظم بشكل أسبوعي على مفترق رأس عامر قرب الطيرة وذلك لصدّ الهجمة الشرسة على أبناء شعبنا في المثلث الجنوبي.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - محافظات