نائب وزير الدفاع الروسي يبحث مع قائد قوات الأمن الفلسطيني التعاون العسكري والاستخباراتي

نائب وزير الدفاع الروسي وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني.jpg

كشفت موسكو، يوم الأربعاء، أن نائب وزير الدفاع الروسي التقى قائد قوات الأمن الفلسطيني لبحث التعاون العسكري والاستخباراتي.

وقالت وزارة الدفاع الروسية دون الخوض في التفاصيل، إن نائب وزير الدفاع ألكسندر فومين أجرى محادثات مع اللواء نضال أبو دخان على هامش مؤتمر أمني خلال منتدى الجيش-2022 في روسيا.

جرت المحادثات يوم الثلاثاء وجاءت في وقت تسعى فيه موسكو بعد نحو ستة أشهر من غزوها أوكرانيا إلى إيجاد حلفاء في أنحاء العالم لمواجهة ما وصفه الرئيس فلاديمير بوتين في خطاب ألقاه هذا الأسبوع بأنه هيمنة غربية واستعمار جديد.حسب وكالة رويترز

وتربط روسيا عادة علاقات طيبة مع الفلسطينيين ودعمت مساعيهم لإقامة دولة، لكنها أحجمت عن اتخاذ خطوات تعتقد أنها قد تهدد وضعها كوسيط محايد بينهم وبين إسرائيل.

وتتسم العلاقات بين موسكو وإسرائيل بالقوة أيضا على مر السنين، لكنها توترت في الآونة الأخيرة بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا والذي أدانته إسرائيل.

وتحرص روسيا على تقديم الدعم للدول التي تعتبرها حلفاء في أمريكا اللاتينية وأفريقيا وآسيا منذ غزوها وذلك من خلال بيع أسلحة متطورة وتكنولوجيا عسكرية.

وقالت وزارة الدفاع في بيان منفصل يوم الأربعاء إنها أجرت محادثات مع دولة مالي الواقعة في غرب أفريقيا بشأن تعزيز قدراتها الدفاعية.

كان فرع تنظيم القاعدة في مالي قد أعلن يوم الاثنين مسؤوليته عن قتل أربعة مرتزقة من مجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة في كمين بالقرب من بلدة باندياجارا بوسط البلاد.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رويترز