مصرع عاملين بورشة بناء في طيرة الكرمل

من مكان الحادث، اليوم (تصوير طواقم الإنقاذ).jpg

 لقي عاملان عربيان من منطقة المثلث مصرعهما، وأصيب آخرون بجروح وصفت أنها بين خطيرة ومتوسطة، يوم الأحد، إثر سقوط جسم ثقيل على عمّال في ورشة بناء بمدينة طيرة الكرمل، بأراضي الـ48.

وذكر موقع عرب "48"، أن طواقم طبية وصلت إلى المكان، وقدمت العلاجات الأولية لستة مصابين على الأقل، بينهم 2 بحالة حرجة أقرت وفاتهما في وقت لاحق، إضافة لأربعة مصابين آخرين بجروح خطيرة ومتوسطة، نقلوا جميعا لاستكمال العلاج في مستشفى "رمبام" في حيفا.

وأحد الضحايا هو حسن هشام وتد (29 عاما)، تزوّج قبل نحو عام ورزق بطفل، حديثا.

وأفاد شهود عيان بأن الحديث يدور، على ما يبدو، حول سقوط غرفة متنقلة (كرفان) على الأرض بعد أن كان يجري رفعها بواسطة رافعة خاصة، لكنها فقدت السيطرة، وسقطت الغرفة وأصابت مجموعة عمال في المكان.

وأفاد الناطق الرسمي للإعلام العربي في "سلطة الإطفاء والإنقاذ" بأن "طواقم الإطفاء والإنقاذ والوحدة الخاصة عملت لتخليص عالقين سقط عليهم جسم ثقيل. الحديث يدور عن عمال واتضح ان الجسم الثقيل سقط عليهم خلال العمل. الطواقم تمكنت بمعدات خاصة تخليص العاملين ونقلهم للطواقم الطبية".

وفتحت الشرطة ملفا للتحقيق في ملابسات الحادث، إلى جانب إخطارها ممثلي مكتب وزارة الاقتصاد (الصناعة والتجارة والتشغيل) وفقا للمقتضى.

ووفقا للشرطة فإن "مركز الاستعلامات 100 تلقى بلاغا حول حادث عمل في موقع بناء في طيرة الكرمل، إذ سقطت حاوية كبيرة وسحقت عاملين أُعلن عن وفاتهما على الفور. وبحسب المسؤولين الطبيين، أصيب عاملان آخران بجروح متوسطة فيما أصيب عامل آخر بجروح خطيرة. وبدأت الشرطة بالتحقيق في ملابسات الحادث وتم استدعاء ممثل عن وزارة العمل إلى مكان الحادث".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - عرب ٤٨