بالصور بقايا الدبابات والصواريخ الروسية بمعرض وطني بالعاصمة "كييف"

بقايا الدبابات والصواريخ الروسية بمعرض وطني بالعاصمة كييف 2.jpg

عادة ما يتواجد المواطنين داخل المعارض والمتاحف للمشاهدة والاستمتاع باللوحات الفنية، والأثار التاريخية القديمة، لكن الأمر يختلف في العاصمة الأوكرانية "كييف"، فما أن تصل إلى شارع خريشاتك الشهير في قلب العاصمة يجذبك معرض يوثق الحرب الروسية-الأوكرانية.

ونظمت الدولة الاوكرانية المعرض في قلب العاصمة "كييف" حتى يتسنى للمدنيين الذين لم يعايشوا الحرب الروسية- الأوكرانية، مشاهدة بعض وقائعها من خلال المعرض.

وجلبت السلطات الأوكرانية أسلحة روسية استولت عليها خلال الحرب إلى العاصمة "كييف" لعرضها في يوم الاستقلال، الذي يصادف في 24 أغسطس/آب من كل عام، وذلك في ذكرى التحرر من الاتحاد السوفييتي عام 1991.

ويحتوي المعرض على عربات ومدرعات ودبابات وبقايا الصواريخ والقذائف الحربية وصولاً إلى الهواتف اللاسلكية، وذلك لإبراز ما حققته من انتصارات ضد الجيش الروسي.

واستولى الجيش الاوكراني على العتاد والأسلحة الروسية أثناء الحرب الروسية المستمرة على أوكرانيا، وعمل على نقلها إلى المتحف الوطني.

وشاركت وزارة الدفاع الأوكرانية على حسابها الرسمي أحد الفيديوهات المتداولة للمعرض قائلًا "في فبراير/شباط كان الروس يخططون لاستعراض عسكري وسط مدينة كييف، وبعد 6 أشهر من الحرب واسعة النطاق، نقدم لكم العرض للآليات الروسية التي يملأها الصدأ، وهذا بمثابة تذكير لجميع الدكتاتوريين".

ومن الجدير بالذكر، أطلقت روسيا هجوماً عسكريا على أوكرانيا في 24 فبراير/شباط 2022.

ويشار إلى أن الموقف الدولي اتجاه حرب روسيا على أوكرانيا قوبل بالرفض وفرض عقوبات اقتصادية مشددة على موسكو.

وتشترط موسكو لإنهاء عملياتها العسكرية في أوكرانيا بتخلي "كييف" عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية والتزام الحياد، وهو ما تعده الأخيرة تدخلاً في سيادتها.

بقايا الدبابات والصواريخ الروسية بمعرض وطني بالعاصمة كييف.jpg

 

بقايا الدبابات والصواريخ الروسية بمعرض وطني بالعاصمة كييف 2.jpg

 

بقايا الدبابات والصواريخ الروسية بمعرض وطني بالعاصمة كييف 4.jpg


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - APA