اجتماع يبحث توطيد العلاقات بين فلسطين وتونس لتأسيس مجلس اعمال مشترك

بحث وفد من أعضاء من مجلس إدارة جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين – القدس برئاسة المهندس محمد العامور مع  سفير الجمهورية التونسية لدى دولة فلسطين عميد السلك الدبلوماسي الحبيب بن فرح  في مقر السفارة برام الله، سبل توطيد العلاقات التجارية والاقتصادية بين فلسطين وتونس تمهيدا لتأسيس مجلس اعمال فلسطيني تونسي مشترك بهدف خلق فرص استثمارية واعدة بين البلدين.

وأطلع العامور السفير التونسي على تركيبة القطاع الخاص الفلسطيني ودور مؤسسات القطاع الخاص بشكل عام ودور جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في تأسيس مجالس الأعمال المشتركة وفتح أفاق مشتركة بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونظرائهم في الدول المختلفة، مؤكدا على  أن الجمعية تسعى للتشبيك وخلق فرص إستثمارية مشتركة ما بين فلسطين وتونس الشقيقية.

واكد السفير بن فرح انه سيعمل باتجاه تنظيم ومأسسة العلاقة بين فلسطين وتونس من خلال تأسيس مجلس اعمال تونسي فلسطيني مشترك وزيادة التبادل التجاري وإدخال المنتوجات الفلسطينية للأسواق التونسية من خلال التشبيك بين رجال الاعمال من كلا البلدين.

وتم الاتفاق على ترتيب اجتماع بين جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية Utica بغية توقيع اتفاقية تشكيل مجلس الاعمال المشترك. حيث أنه من المقرر تشكيل وفد من رجال الأعمال لزيارة تونس الشقيقة والمشاركة في  مؤتمر مال واعمال في تونس في تشرين اول القادم بحيث سيتم ترتيب توقيع إتفاقية تأسيس مجلس الأعمال خلال الزيارة.

هذا وشارك في اللقاء السيد صبري الافرني مدير مكتب السفير التونسي وكل من السادة أعضاء مجلس إدارة الجمعية، كامل مجاهد نائب الرئيس، وكمال تيم، وأسامة جرايش، والسيد هيثم يخلف مدير عام شركة المتحدة لتنظيم المعارض والمؤتمرات، وجهاد عقل مدير عام الجمعية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله