محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال السعدي حتى الأحد وتتهمه بالتحريض عبر وسائل الإعلام

بسام السعدي.jpg

مدّدت محكمة عسكرية إسرائيلية، يوم الخميس، اعتقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير بسام السعدي، حتى يوم الأحد لاستكمال التحقيق معه.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية غربيّ رام الله، مدّدت اعتقال السعدي حتى الأحد لاستكمال التحقيق معه.

وهذه المرة الثالثة التي تمدّد فيها المحكمة ذاتها اعتقال السعدي.

ومطلع أغسطس/آب الحاليّ، اعتقل الجيش الإسرائيلي السعدي (61 عامًا) خلال عملية اقتحام واسعة نفذها في مخيم جنين، شماليّ الضفة الغربية المحتلة.

وقالت محامية الأسير بسام السعدي لقناة "الجزيرة": محكمة سجن عوفر وجهت للسعدي اليوم تهمة التحريض عبر وسائل الإعلام.

وورد اسم السعدي ضمن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة المبرم مساء 7 أغسطس/آب الجاري، والذي أنهت بموجبه 3 أيام من القتال بين إسرائيل وحركة "الجهاد الإسلامي".

وآنذاك، كشف داود شهاب، المتحدث باسم حركة الجهاد، أن الاتفاق مع إسرائيل على وقف إطلاق النار جرى بوساطة مصرية، بعد أن "وعدت القاهرة بالعمل على الإفراج عن الأسيرين خليل عواودة وبسام السعدي".

ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نحو 4550، بينهم 27 أسيرة، و175 قاصرًا، و670 معتقلًا إداريًا .
 

ووجه الأسير بسام السعدي (62 عامًا) رسالة إلى أهل غزة، قال فيها إن" أهل قطاع غزة الحبيب رأس الحربة للشعب الفلسطيني وللأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم، وترحم على الشهداء القادة ولكل الشهداء من أطفال ونساء وشيوخ الذي انتقلوا إلى العلياء خلال معركة "وحدة الساحات" في مواجهة العدوان الصهيوني على قطاع غزة."

وأضاف السعدي عبر الرسالة التي نشرتها "مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى" : "التحية كل التحية لأهلنا الصامدين الصابرين المرابطين في غزّة العزّة، والرحمة للشهداء القادة ولكل الشهداء من أطفال ونساء وشيوخ".

وأضاف السعدي: "أنتم يا أهلنا في قطاع غزة الحبيب رأس الحربة للشعب الفلسطيني وللأمة العربية والإسلامية ولأحرار العالم، طوبى لكم وأنتم تقدمون الواجب على الإمكان، كل التحية لكم وأنتم تقدمون الغالي والنفيس في سبيل الله، ومن أجل العزّة والكرامة لهذا الشعب، ولهذه الأمة، وهذا يُنم عن مدى انتمائكم لدينكم ووطنكم وشعبكم وأسراكم وقضيتكم العادلة".

واختتم السعدي رسالته قائلًا: "نسأل الله العظيم أن يجبر كسركم ويضمد جراحكم ويعوضكم بالخير العميم في الدنيا والآخرة، فأنتم الخزان والعمق الإستراتيجي لأبناء شعبكم وأمتكم".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله