جبارين: سنبذل كل ما بوسعنا من أجل الإفراج عن أسرانا في سجون الاحتلال بكافة الطرق والوسائل

لقاء إعلامي عقد في العاصمة اللبنانية بيروت.jpg

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس ومسؤول ملف الشهداء والأسرى والجرحى زاهر جبارين أن "المقاومة لديها قرار واضح وصريح بخصوص أسرانا البواسل في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وسنبذل كل ما بوسعنا من أجل الإفراج عن الأسرى الأبطال بكل الوسائل والطرق"، مشيرًا إلى أن الأسرى داخل سجون الاحتلال يخوضون العديد من المواجهات مع الاحتلال لإنهاء الاعتقال الإداري.

وأوضح جبارين في لقاء إعلامي عقد في العاصمة اللبنانية بيروت، أنه لا يوجد حالياً أي مفاوضات في ملف تبادل الأسرى، مؤكداً على أنه منذ ثمانية أشهر لا يوجد أي تقدم بهذا الملف، وقال:" إن الاحتلال الإسرائيلي يتعامل مع ملف تبادل الأسرى إعلاميًا، دون أي تغير ملموس على أرض الواقع.

وأضاف:" لا يوجد أفق لتحرير الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي إلا بصفقة مشرفة، ونحن جاهزون لدفع ثمن الكرامة والحرية لأسرانا وأرضنا ومقدساتنا.

وختم جبارين بالقول:" الأسرى يواجهون سياسات الاحتلال بالسجون بكل صمود وتحدي، والحركة الأسيرة في السجون موحدة في مواجهة الاحتلال".

صفقة تبادل إنساني

لقاء إعلامي عقد في العاصمة اللبنانية بيروت.jpg

في لقاء عبر قناة "الميادين" ، قال جبارين، إن"الاحتلال الإسرائيلي يحاول من خلال تصعيده ضد الأسرى، كسب بعض المقاعد في الانتخابات المقبلة والحصول على مكاسب سياسية، وذلك على حساب دماء الشهداء والجرحى".  

وجدد جبارين التبأكيد على أن "الأسرى موحدون في داخل السجون ويخوضون المعركة في صفّ واحد من الفصائل كافة ولديهم لجنة مشتركة موحّدة".

واستطرد: "الحركة الأسيرة حركة موحدة اليوم، ولا يوجد مواقف سياسية داخلها تجاه أي فصيل فلسطيني، وكما الأسرى في الداخل موحدون، نحن في الخارج أيضاً موحدون".

وتابع: "كل فصائل المقاومة تترقب ما يحدث في السجون الإسرائيلية تجاه الأسرى، لدينا الإرادة والقدرة على مواصلة المشوار حتى انتزاع كل حقوق شعبنا وعلى رأسها حماية إخواننا الأسرى وحقوقهم ومنجزاتهم".

ولفت جبارين إلى أنّ "الفصائل في لقاءات مستمرة لمناقشة أوضاع الأسرى، ولا يوجد خط أحمر لديها في حال تجاوز الاحتلال خطوطه الحمر مع الأسرى، وكل الخيارات مطروحة على الطاولة".

وحول صفقات التبادل الإنساني، قال: "طرحنا صفقة تبادل إنساني عندما كان وضع الأسير ناصر أبو حميد الصحي متدهوراً، ولكن المحتلّ غير مستعد لإجرائها ويماطل ويراوغ، وهو حتى الآن غير جدي للمضي بهذه الخطوة".

وأضاف جبارين أنّ "هدف الاحتلال إنهاء حياة كل فلسطيني، ولا يرى لنا حقاً في هذه الأرض ولكن لدينا الإرادة للتضحية والثبات من أجل إنهاء هذا الاحتلال"..

نصرة الأسرى

لقاء إعلامي عقد في العاصمة اللبنانية بيروت 2.jpg

بدوره، قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدورة فارس، إنّ الأسرى يخوضون معركة دفاعية عن المكتسبات، وإن لم تبدأ إدارة السجون بالحوار مع قادة الحركة الأسيرة سيبدأون بخوض الإضراب".

ولفت إلى أنّ "إدارة السجون الإسرائيلية تعلم أن الإجراءات المنوي اتخاذها من عمليات نقل الأسرى تحمل طابعاً انتقامياً قهرياً أكثر منها إجراءات أمنية".

وتابع بالقول: "نحن في صراع ويجب أن نتقدّم ونتماسك وننتصر على كل الجبهات وتراكمياً سيتراجع الاحتلال ويجب أن نواصل نضالنا ضد هذا الاحتلال حتى رحيله".

وحول وحدة صف الفصائل الفلسطينية قال فارس: "نعمل جميعاً تحت راية العلم الفلسطيني ونصرة الأسرى، ويجب أنّ نتحدث بلغة واحدة بعيداً عن المواقف السياسية، والأسرى هم رموز إلهام لكل الشعب الفلسطيني ويجب أن نستلهم منهم هذا الأمر ونتناغم في مواقفنا"

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيروت