نقابة العاملين في بيرزيت تعلن بدء إضراب شامل غدا

بيرزيت.jpg

أعلنت نقابة العاملين في جامعة بيرزيت عن بدء إضراب شامل يوم غد الاثنين الموافق 29/8 حتى إشعار آخر، بسبب "تنصل الإدارة من الالتزام بالمطالب التي تم الاتفاق عليها سابقا".

واتهم سامح أبو عواد عضو الهيئة الإدارية في نقابة العاملين في تصريح لموقع "الاقتصادي"، إدارة الجامعة بعدم الالتزام بالقوانين والاتفاقيات الموقعة منذ عام 2016، أهمها وجود علاوة 15% على الراتب الأساسي، والتي تقوم الجامعة بدفعها على شكل "علاوة منفصلة"، بحيث لا تنعكس على الراتب التقاعدي ولا على صندوق التوفير.

وأكد أبو عواد، أن الأزمة موجودة منذ عدة أعوام، وتم الجلوس مرارا مع إدارة الجامعة، دون جدوى، بحيث ترفض الإدارة الاعتراف بالقوانين والاتفاقيات التي تم التوصل إليها مسبقا.

وقال أبو عواد "هناك عدة قضايا فساد في الجامعة، وكنا قد طالبنا الإدارة عدة مرات بتشكيل لجان تحقيق، ولم تستجب الإدارة حتى اللحظة".

مضيفا، "المستوى الأكاديمي للجامعة في تراجع نتيجة تركيز الإدارة على الأبعاد المالية فقط، ونقابة العاملين تطالب الإدارة بتطبيق القوانين على جميع الأفراد، ومحاسبة المخطئيين".

من جهتها، قالت دائرة العلاقات العامة في جامعة بيرزيت لموقع "الاقتصادي"، إن إدارة الجامعة لا تفضل التعليق لوسائل الإعلام على الأزمة حاليا، لوجود محادثات بين الإدارة والنقابة في محاولة لإنهاء الأزمة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله