برنامج الفعاليات والوقفات الإسنادية للأسرى في الضفة الغربية

ابو يوسف : القوى بدأت بفعاليات متدرجة لإسناد الأسرى بخطواتهم التصعيدية

نشر نادي الأسير الفلسطيني برنامج الفعاليات والوقفات الإسنادية للأسرى في الضفة الغربية لهذا الأسبوع على النحو التالي:

(بيت لحم) يوم غد الاثنين، الساعة 12 ظهراً أمام الصليب الأحمر

(الخليل) يوم غد الاثنين، الساعة 12 ظهراً أمام الصليب الأحمر

(جنين) يوم غد الاثنين،  الساعة 11 صباحاً في خيمة التضامن الخاصة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة/ميدان الأسير كريم يونس

(طوباس) يوم غد الاثنين،الساعة 11 صباحاً أمام ميدان الشهداء

(طولكرم) يوم الثلاثاء الساعة 10 صباحًا من أمام مقر الصليب الأحمر.

(رام الله والبيرة) يوم الثلاثاء الساعة 11 صباحًا، أمام مقر الصليب الأحمر.

(قلقيلية) يوم الأربعاء، ستخصص الوقفة إسنادا للأسرى ولإحياء ذكرى استشهاد الأسير أنيس دولة المحتجز جثمانه منذ 1980، الساعة 11 صباحا،  من أمام ميدان الشهيد انيس دولة.

 وأكد منسق القوى الوطنية والإسلامية د.واصل ابو يوسف لموقع صحيفة "القدس"، يوم الأحد، أن القوى بدأت بفعاليات متدرجة لإسناد الخطوات التصعيدية للأسرى، وأن تلك الخطوات من شأنها أن تتسع بحسب خطوات الأسرى بالسجون.

وقال أبو يوسف: إنه استجابة للجنة الطوارئ العليا المنبثقة عن الحركة الأسيرة، التي بدأت بخطوات متصاعدة وصولا إلى حل الاطر التنظيمية وتنفيذ إضراب عن الطعام لألف أسير يوم الخميس المقبل، وصولا إلى تنفيذ الأسرى جميعا إضرابا شاملا، فان ذلك يتطلب القيام بمجموعة كبيرة من الفعاليات، بدات الأسبوع الماضي، والتي سوف تتدرج وفق خطوات الأسرى".

واضاف ابو يوسف، خلال الفترة القادمة، وفي حال لم يستجب الاحتلال لمطالب الاسرى، فسنقيم خيام اعتصام بكافة المحافظات".

وأكد أبو يوسف، انه وبالتزامن مع الفعاليات الشعبية الميدانية لمناصرة وإسناد الأسرى، فان اتصالات تجري على كافة المستويات الإقليمية والدولية، استجابة لحراك يجريه الرئيس والقيادة، للضغط من أجل الاستجابة لمطالب الاسرى".

وتابع ابو يوسف، في ظل الإجراءات بحق الأسرى، وكذلك في ظل ما يعانيه الأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة، وكذلك الأسير المريض بالسرطان ناصر ابو حميد، والأسير المعزول احمد مناصرة، وكذلك في ظل الإهمال الطبي المتعمد الذي يجري بحق الأسرى، فإن الاتصالات تحري مع كل اطراف المجتمع الدولي، وكذلك الحراك الدبلوماسي، وكذلك تنفيذ فعاليات من الجاليات والمتضامنين الدوليين للضغط على الاحتلال للتراجع عن إجراءاته بحق الأسرى".

وأشار أبو يوسف إلى أن حراكا يجري للتواصل مع المحكمة الجنائية الدولية بشأن مطالبتها بالاسراع وعدم التباطؤ بعملها بفتح تحقيق بالجرائم التي ترتكب بحق الأسرى.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله