وزير الأوقاف يعيد تشكيل لجنة زكاة جنين المركزية

الشيخ حاتم البكري.jpg

 أعلن الشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية/ رئيس مجلس صندوق الزكاة الفلسطيني أنه تم 1إعادة تشكيل لجنة زكاة جنين المركزية بنصابها الكامل للأعضاء.

جاء ذلك خلال لقائه أعضاء اللجنة السابقة والجديدة لمناقشة خطط اللجنة الجديدة من أجل تحسين مستوى البرامج والمشاريع المنفذة فيها وذلك بحضور نائب محافظ محافظة جنين كمال أبو الرب ووكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب ومدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني إسماعيل أبو الحلاوة ومدير عام الشؤون الادارية احمد عباس ومدير عام الوعظ والإرشاد الشيخ وفيق علاوي ومدير عام الأملاك الوقفية محمود حمد ومدير عام أوقاف جنين صلاح جودة .

وبين البكري أن  إعادة تشكيل اللجنة يأتي في إطار تطوير عمل اللجنة بعد مضي 10 سنوات على تشكيلها، بهدف زيادة فاعليتها بالعمل الخيري وضخ دماء جديدة ملمة بعمل الزكاة لتحقيق الغاية التي شكلت من أجلها لجان الزكاة المركزية .

وشكر الوزير البكري كل من عمل في اللجنة السابقة على جهدهم الكبير في إنجاح العمل الخيري خاصة دعم ورعاية الفقراء والأيتام بالإضافة إلى دور اللجنة بتقديم الرعاية الصحية والتعليمية من خلال المؤسسات الخيرية التابعة للجنة.

وتضم اللجنة كل من سمير السوقي رئيسا ونواف قصاروة نائبا للرئيس وعضوية كل من صالح زكارنة، رفقي عمارنة، نصري حمامرة، أحمد سمودي، نضال نغنغية،  عماد أبو بكر، عبد الناصر أبو هزيم،  نضال العارضة غسان قبها ، فواز عبد الحي ، حسني كميل .

كما أعلن البكري أنه ومن خلال صندوق الزكاة الفلسطيني سيتم تخصيص مبلغ 16500 دولار لتمويل مشروع الطاقة الشمسية البديلة لمدارس الإيمان التابعة للجنة زكاة جنين المركزية ، مشيراً إلى أن هذا المشروع سيسهم في التخفيف من أعباء لجنة الزكاة بتسديد فواتير الكهرباء والحد من انقطاع التيار الكهربائي.

وفي سياق متصل تفقد البكري مستشفى الرازي التابع للجنة زكاة جنين المركزية  برفقة رئيس مجلس إدارة المستشفى حسام أبو الرب واطلع على العديد من أقسام المستشفى خاصة القسطرة، والمختبر، وقسم التنظير والأشعة والتصوير الطبقي، والولادة، والعظام، والطوارئ .

وقال البكري: إن مستشفى الرازي أحد المعالم الطبية الرائدة في محافظة جنين، ووزارة الأوقاف سوف تستمر بتقديم كافة الدعم والإسناد له حتى يحقق نجاحات اكبر في ظل هذه الاوضاع الصعبة.

وفي سياق منفصل التقى البكري بأئمة وخطباء محافظة جنين حيث وضعهم في صورة الحملة التي أعلن عنها السيد الرئيس محمود عباس مساء أمس والمتعلقة بإغاثة متضرري فيضانات باكستان والذي أوكل لوزارة الأوقاف شرف القيام بأعبائها، حيث أعلنت عن انطلاقها اليوم الاثنين صباحاً تحت اسم "وفاء لباكستان القدس تدعمكم" مؤكداً أن الحملة ستشمل تبرعات مباشرة على حساب بنكي أعلنت عنه الوزارة اليوم عبر وسائل الإعلام، وتبرعات من خلال المسجد بعد صلاة يوم الجمعة القادم والجمعة التي تليها طالباً منهم حث المصلين على التبرع لأخوتنا في باكستان هذه الدولة التي دعمت فلسطيني سياسياً وتعليمياً وتعاني الآن من فيضانات قاسية شردت الملايين وقتلت الآلاف.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جنين