قلقيلية: افتتاح العام الدراسي من مدرسة الرماضين الجنوبي المعزولة خلف الجدار

افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية اليوم العام الدراسي من مدرسة الرماضين الثانوية المعزولة خلف جدار الفصل العنصري، ورافقه خلال الافتتاح أمين عواد مدير عام التربية والتعليم وجمال أيوب مدير الدائرة الفنية، وأدهم طه ممثل بلدية قلقيلية، ورئيس المجلس المحلي كساب شعور وممثلين عن الرماضين الجنوبي، ومديرة المدرسة سناء عرار.

وخلال افتتاح العام الدراسي أشاد المحافظ بصمود أهالي عرب الرماضين وأبو فردة المعزولين خلف الجدار، مشيراً إلى أن هذه المدرسة تعيش ظروفاً استثنائية بسب إجراءات الاحتلال التي تمنعها من التطور، مؤكداً دعم القيادة الفلسطينية لكافة البلدات والقرى والتجمعات السكانية في المناطق التي تخوض تحدي وطني مع الاحتلال والمستوطنين وخاصة المعزولة خلف جدار الفصل العنصري، وبشكل خاص دعم قطاع التعليم كحق لكل طفل فلسطيني رغم انف الاحتلال.

من جهته نقل مدير عام التربية والتعليم تحيات أ. د. مروان عورتاني وزير التربية والتعليم، وأكد أن الوزارة أطلقت على هذا العام "عام سياديّة التعليم في القدس" تأكيداً على حق الشعب الفلسطيني في سيادته في القدس، وتعزيز روايته الفلسطينية في مواجهة الأسرلة في مدارس القدس، مشددا على ان الوزارة تسعى الى دعم صمود أهالي عرب الرماضين وذلك من خلال تطوير المدرسة وبناء مرافق جديدة فيها.

بدورها شكرت مديرة المدرسة الحضور على دعمهم المتواصل للمدرسة، مشيرة الى ان المدرسة تتطور عاما بعد عام رغم كل منغصات واجراءات الاحتلال.

من جانبه، أكد رئيس المجلس على الانغراس في هذه المنطقة لمواجهة سياسات الاحتلال، مطالباً بدعم صمود أهالي عرب الرماضين في كافة المجالات خاصة في مجال التعليم الذي يستهدفه الإسرائيليون بشكل دائم.

وتم خلال افتتاح العام الدراسي توزيع الهدايا على طلاب المدرسة، يذكر أن مدرسة عرب الرماضين الثانوية تأسست في العام 2012 لخدمة الأطفال والطلاب في المنطقة الواقعة خلف الجدار، وتضم ١٢٥ طالبا وطالبة من الصف الأول وحتى الثاني عشر، وتمثّل رمز لصمود المواطنين الفلسطينيين في أرضهم.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قلقيلية