لابيد يحذر من الوصول إلى منطقة "قبر يوسف" دون تنسيق مسبق مع الجيش

يائير لبيد.jpeg

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، يوم الثلاثاء، المستوطنين من الوصول إلى منطقة ما تسمى قبر يوسف في نابلس دون تنسيق مسبق مع الجيش، عقب عملية إطلاق النار الليلة الماضية التي أصيب بها 5 مستوطنين جراح 2 منهم وصفت بالحرجة.
 
وقال لابيد وفق "يديعوت أحرونوت"، "إن الوصول دون تنسيق إلى قبر يوسف يعرض المشاركين وقوات الأمن للخطر، ومن أجل سلامتكم، اتبعوا التعليمات واعتنوا بأنفسكم".
 
وأضاف لابيد "سنواصل العمل دون تردد ضد الذين يريدون إلحاق الأذى بنا".

بدوره، صرح وزير القضاء الإسرائيلي غدعون ساعر بأنه يدعم زيارة الإسرائيليين لمحيط قبر يوسف في نابلس، إلا أن دخولهم مناطق السلطة الفلسطينية يجب أن يكون منسقًا مع سلطات الجيش الإسرائيلي، وفق ما أوردته قناة "كان" العبرية.
 
يُشار إلى أن عملية إطلاق النار قرب قبر يوسف في مدينة نابلس الليلة الماضية، أسفرت عن إصابة إسرائيليين بجروح، أحدهما بحالة بين متوسطة وخطيرة.
وبحسب قناة "كان"، وقعت العملية بعد أن دخلت مجموعة من خمسة مستوطنين المدينة لإقامة الصلوات في ضريح يوسف بدون الحصول على إذن مسبق، وقام الاثنان بترك سيارتهما في المدينة، فأضرم فلسطينيون النار فيها، وقامت قوات من الجيش بتخليص الخمسة، ونُقل أحد المصابين بمروحية عسكرية إلى مستشفى شيبا تل هاشومير والآخر بسيارة إسعاف إلى مستشفى بيلنسون لتلقي العلاج الطبي.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - عكا للشؤون الاسرائيلية