لابيد يزور ألمانيا الشهر المقبل

يائير لبيد.jpeg

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن "يائير لابيد سيتوجه إلى العاصمة الألمانية برلين في 11 سبتمبر/أيلول المقبل، في زيارة تستمر ليوم واحد فقط، وذلك لحضور الاجتماعات الدبلوماسية".
ويأتي خبر هذه الزيارة في الوقت الذي تسعى فيه إسرائيل للتأثير على المفاوضات التي يقودها الأوروبيون لإحياء الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 ، والذي انسحبت منه الولايات المتحدة في عام 2018.
وجادل لابيد أنه في الوقت الذي لا يعارض فيه أي اتفاق من حيث المبدأ، فإن "الإتفاق التي يتم التوصل إليها سيمنح إيران أموالًا يمكن لها أن تستخدمها في الأنشطة المتطرفة و في نهاية المطاف لن تمنع طهران بشكل فعال من بناء سلاح نووي".
وتأتي هذه الزيارة بعد شهر من تصريح الرئيس الفلسطيني محمود عباس بارتكاب إسرائيل "50 محرقة" خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني أولاف شولتس.
وستحتفل ألمانيا بالذكرى الخمسين لمقتل 11 رياضيًا إسرائيليًا على أيدي مسلحين فلسطينيين خلال دورة الألعاب الأولمبية في ميونيخ، وذلك قبل ستة أيام من زيارة لبيد المقررة.
وهددت عائلات القتلى الإسرائيليين بمقاطعة الإحتفال بسبب خلاف حول التعويض، لكن أفادت الأنباء فيما بعد أن الأقارب وافقوا على حضور هذا الحفل .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة