المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة تستضيف ورشة تبادل معارف وخبرات لرابطة خريجي كويكا

 استضافت المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة، اليوم، ورشة عمل بعنوان "مشاركة المعرفة والخبرات بين خريجي وكالة التعاون الدولي الكورية "كويكا"، وذلك في مقر المدرسة الوطنية ببلدة أبو شخيدم.

وقال المدير التنفيذي للمدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة الوكيل وجدي زياد عبد الحليم، إن هذا الصرح أنشئ عام 2016 بدعم سخي من الحكومة الكورية، وهو ثمرة التعاون الناجح لتعزيز قدرات الموارد البشرية في القطاع العام وتحقيق التكامل بين القطاعات الأخرى "الأمني، الخاص، الأهلي".

وأضاف عبد الحليم، نرحب بكافة الحضور وعلى رأسهم مدير مكتب كويكا في فلسطين د. يوسونغ شين، وبخريجي الرابطة وقال إننا على استعداد لاستقبالكم في أي وقت ولكم كل الدعم فهذه الرابطة استراتيجية في تعزيز التعاون والصداقة بين فلسطين وكوريا، والمدرسة الوطنية مجهزة على أحدث مستوى لخلق بيئة مختلفة للمتدرب، محفزة وملهمة سواء من النواحي اللوجستية أو الجمالية وكل هذا يساهم في نجاح عملية التدريب.

وقال مدير مكتب كويكا في فلسطين د. يوسونغ شين، إن هذا الاجتماع مهم لتبادل الخبرات والمعارف بين الأقران، فكويكا دربت أكثر من 840 متدرباً فلسطينياً في كوريا في مجالات الأبحاث والتدريب ونظمت زيارات دراسية، وكل هذا يساهم في تطوير عمل المؤسسات من كافة القطاعات لدولة فلسطين.

بدوره تقدم رئيس رابطة خريجي كويكا أحمد كببجي، بالشكر والعرفان لرئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة الوزير موسى أبو زيد لاحتضانه تنفيذ هذا النشاط وتقديم كل التسهيلات والامكانيات، لإنجاح هذه الورشة فدائماً هو السباق في عملية التطوير والتنمية الإدارية في فلسطين ومتبني لأي فكرة إبداعية، وداعم لمبدأ ونهج التشاركية في العمل.

وقال كببجي، إن رابطة خريجي كويكا في فلسطين والتي تأسست في عام 2010 كمنظمة مجتمعية غير ربحية تقوم بالعديد من الأنشطة المجتمعية لتشجيع ثقافة العمل التعاوني والتطوعي من أجل خدمة المجتمع الفلسطيني وتعزيز التعاون والتواصل بين خريجي كويكا في فلسطين وترسيخ الصداقة الفلسطينية الكورية والتبادل الثقافي بين الطرفين.

وأضاف كببجي، اننا نعقد هذه الورشة في المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة، وهي حاضنة المعرفة ونشرها في فلسطين والتي أعتز أنني مدرب فيها.

وتم تقديم عرض ثلاثة عروض  لتجارب لمشاركين تلقوا التدريب والتعليم في جمهورية كوريا الجنوبية من خلال مكتب كويكا في فلسطين، العرض الأول: قدمه عصام دنادنة مدير عام التدريب في المدرسة الوطنية للإدارة بعنوان "التعاون الفلسطيني الكوري في تطوير الإدارة العامة وبناء المؤسسات في فلسطين"، العرض الثاني قدمته المهندسة شيراد الصفدي رئيس وحدة نظم المعلومات الجغرافية والتخطيط العمراني في بلدية أريحا بعنوان "النافذة الموحدة في تقديم وتنوع الخدمات المقدمة للجمهور"، والعرض الثالث: قدمه المهندس ماهر الأحمد مدير دائرة التطوير التقني في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعنوان "التطورات الحديثة والسياسات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في إدارة الموارد البشرية".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله