"شؤون المغتربين": 290 منظمة اميركية وعالمية تطالب بايدن قطع المساعدات العسكرية لإسرائيل

الرئيس الأميركي جو بايدن.jpg

 بعثت 290 منظمة اميركية وعالمية رسالة الى الرئيس الأميركي جو بايدن تطالبه بتعليق التمويل العسكري الأمريكي للحكومة الإسرائيلية ووقف أي جهود دبلوماسية تتيح إفلاتها المنهجي من العقاب على الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في الاراضي الفلسطينية المحتلة واتاحة محاكمتها امام محكمة جرائم الحرب الدولية.

 

وقالت دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية في بيان لها، ان المنظمات طالبت في رسالتها الادارة الاميركية التدخل لوقف هجمات الحكومة الإسرائيلية على المجتمع المدني الفلسطيني عبر إجراءات فورية تتخذها إدارة الرئيس بايدن".

  وأوضحت الدائرة ان المنظمات الامريكية حددت سبعة اجراءات طالبت الادارة الأميركية القيام بها، وتشمل إدانة السياسات القمعية للحكومة الإسرائيلية وتصعيد حملة التجريم والترهيب ضد منظمات المجتمع المدني الفلسطينية وموظفيها ومجلس إدارتها. ورفض اتهامات الحكومة الإسرائيلية التي وجهت لمنظمات المجتمع المدني الفلسطيني ومطالبة السلطات الإسرائيلية بإلغائها. واتخاذ إجراءات دبلوماسية، بالتنسيق مع الدول الأوروبية لحماية المنظمات الفلسطينية المستهدفة وموظفيها ومجلس إدارتها ومبانيها وممتلكاتها الأخرى.

إضافة الى الامتناع عن فرض أي عقبات أو سياسات من شأنها أن تمنع المشاركة المباشرة بين حكومة الولايات المتحدة والمجتمع المدني الفلسطيني، أو تمنع بأي طريقة أخرى الفهم العام الكامل والشامل لخطورة وتأثيرات القمع الإسرائيلي.

 كما طالبت المنظمات بإنهاء جهود الولايات المتحدة لتقويض حق الفلسطينيين ومنظمات المجتمع المدني الفلسطينية في السعي لتحقيق العدالة والمساءلة بما في ذلك في المحكمة الجنائية الدولية وضمان عدم اتخاذ أي إجراءات على المستوى الفيدرالي تعوق بأي شكل من الأشكال التمويل للمنظمات أو الأفراد التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها للمنظمات الفلسطينية المستهدفة.

 وطالبت الرسالة بتعليق التمويل العسكري الأمريكي للحكومة الإسرائيلية ووقف أي جهود دبلوماسية تتيح الإفلات المنهجي من العقاب على الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة لحقوق الإنسان المعترف بها دوليًا.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - واشنطن