نقابيات ونقابيون يطالبون بتطبيق وسائل السلامة المهنية في اماكن عملهم وتشديد الرقابة عليها

نقابيات ونقابيون يطالبون بتطبيق وسائل السلامة المهنية في اماكن عملهم وتشديد الرقابة عليها (1).jpg

 شدد نقابيون ونقابيات على اهمية  تطبيق وسائل السلامة المهنية في اماكن عملهم، مطالبين بتشديد الرقابة على مدى تطبيقها، مؤكدين على التطورات المستجدة على وسائل السلامة المهنية في قطاعات العمل المختلفة، ودورهم فيها وتأثير دورهم في تشكيل ووجود لجان للصحة السلامة المهنية لمتابعة بيئة العمل والمحافظة على تطبيق شروط السلامة ودور العمال واصاحب العمل بالالتزام فيها.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته وحدة الثقافة والتدريب في مركز الديمقراطية وحقوق العاملين مع المشاركين المستفيدين من الدورة التدريبية حول "التدخل النقابي في الصحة والسلامة المهنية" التي نفذها المركز في وقت سابق، وذلك بغرض متابعة تاثير التدريب ودور النقابيين المشاركين في هذا المجال وانعكاس ذلك على  قضايا الصحة والسلامة المهنية في مكان وبيئة عمل المشاركين ومدى مساهمة النقابات في تطوير سياسات مؤسساتهم في هذا الاطار.

وشارك في  اللقاء 11 نقابيا ونقابية يمثلون نقابات واتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية والعاملين في كل من بلدية قباطية وقلقيلية والعاملين في الخدمات الادارية ونقابة العاملات في رياض الأطفال والمدارس الخاصة والعاملات في السركرتاريا والاعمال الادارية.

وابدت النقابات استعدادها لمتابعة العمل والالتزام بتوفير وسائل السلامة المهنية. في حين شدد المشاركون  دور نقابات المواقع في التطورات والمتغيرات التي تخص قضايا الصحة والسلامة المهنية والمتمثلة في التامين ضد اصابات العمل والفحوصات الاولية والدورية ووجود مشرف للصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل وتوفر صندوق اسعاف اولي واهمية تدريب العاملين على استخدام وسائل السلامة المهنية وتوفير بيئة عمل امنه ولائقة للوقاية او الحد من الأمراض المهنية.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله