الناشط سنان شقديح: حملة لرفع قضايا ضد منظمات تدعم المستوطنات في الضفة الغربية

قوات الاحتلال تقمع أهالي قرية النبي صموئيل شمال غرب القدس، عقب اقتحامها من إيتمار بن غفير ومئات المستوطنين.jpg

شقديح: مطالبة290 منظمة عالمية قطع التمويل العسكري عن الاحتلال خطوة في اتجاه نصرة حقوق شعبنا

قال الناشط السياسي في الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة سنان شقديح، إن مطالبة 290 منظمة أميركية وعالمية الرئيس الأمريكي جو بايدن بتعليق التمويل العسكري الأميركي للحكومة الإسرائيلية، يأتي ضمن الحراك الفلسطيني المستمر لنصرة حقوق الشعب الفلسطيني.

ولفت شقديح في تصريحات صحفية، إلى أن المؤسسات الموقعة معظمها مؤسسات عالمية في الولايات المتحدة ودولية لنصرة الفلسطينيين.
وأوضح أن هذه الحملة تهدف إلى دفع الإدارة الامريكية من أجل التدخل العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على الفلسطينيين ونصرتهم في قضيتهم، ووقف أي جهود دبلوماسية تتيح إفلات الاحتلال من العقاب على انتهاكاته الجسيمة لحقوق الإنسان، وإتاحة محاكمته أمام محكمة جرائم الحرب الدولية.

وأكد شقديح أن الحركات الدولية تسعى لتوليد الضغط من المؤسسات على الحكومة الأمريكية وعلى أعضاء الكونغرس لإيقاف التمويل العسكري والدفاع عن الحقوق الفلسطينية.

وبين أن هناك حملة لرفع قضايا على المنظمات الصهيونية التي تقوم بجمع التبرعات من أموال الأمريكيين وذلك لدعم المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية.

وطالب شقديح باستمرار الحملات المشابهة في مختلف القضايا الفلسطينية في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي بسياسته التعسفية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وكانت 290 منظمة أميركية وعالمية طالبت الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الخميس الماضي ،بإدانة التكتيكات القمعية للحكومة الإسرائيلية وتصعيد حملة التجريم والترهيب ضد منظمات المجتمع المدني الفلسطينية وموظفيها ومجالس إدارتها، ورفض اتهامات الحكومة الإسرائيلية التي وجهت لتلك المنظمات.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله