بمشاركات دولية

"مجمع ناصر الطبي" يعقد المؤتمر الدولي العاشر للباطنة في 23 سبتمبر الحالي

يستعد مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة؛ لتنظيم المؤتمر العلمي الدولي العاشر لأمراض الباطنة الذي سيعقد في فندق المشتل بغزة، بعنوان "كل ما تتصوره أو تعتقده أصبح بالإمكان تحقيقه"، وذلك في 23 سبتمبر المقبل ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

أكد الدكتور عاطف الحوت مدير عام مجمع ناصر الطبي، أن تواصل عقد مؤتمر الباطنة للعام العاشر على التوالي يؤكد على تصميم مجمع ناصر على استمرار الفعاليات الطبية والمشهودة على مستوى الوطن وفي الخارج.  مضيفا ان المؤتمر يصل هذا العام لليوبيل البرونزي له حيث يوثق أواصر التعاون العلمي بين فلسطين وعدد من الدول العربية والأجنبية بهدف تعزيز تبادل الخبرات الأكاديمية والسريرية بين المشاركين، وتبادل المعرفة العلمية من خلال المشاركة العربية والدولية في أعمال المؤتمر.

وقال رئيس المؤتمر الدكتور علاء المصري إن المؤتمر الدولي العاشر للباطنة "يشكل إضافة نوعية مهمة على صعيد التعليم والممارسة الطبية، ويكتسب أهمية بالغة من مناقشته القضايا الطبية والمحاور الصحية الشمولية والأوراق الطبية العلمية التي تقدم من قبل أطباء مشهود لهم بالخبرة في مجال اختصاصاتهم.

وأكد" المصري "أن المؤتمر الدولي العاشر للباطنة يهدف إلى مناقشة آخر التطورات في مجال أمراض الباطنة، ودراسة أبحاث وحالات طبية من أطباء، وباحثين وأكاديميين محليين ودوليين.

وأبدى المنسق العام للمؤتمر، الدكتور عمرو الاسطل سعادته لاستمرار عقد المؤتمرات وأهمها المؤتمر الدولي العاشر للباطنة، وأضاف" الأسطل "بان شعار المؤتمر هذا العام يعني انه بالعزم والتصميم كل ما نتصوره أو نعتقده يصبح بالإمكان تحقيقه، وكنا وعدنا الجميع أن نلتقي مرة أخرى في رحاب المؤتمر الدولي العاشر في الأمراض الباطنية" وها نحن نفي بالوعد، مثنيا على جهود كل من شاركوا في المؤتمر والذي دعموا استمراره للعام العاشر.

من جهته، أشار رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدولي العاشر، الدكتور صابر الصرفندي، أن المؤتمر يأتي استجابة لتوصيات المؤتمر التاسع واستمراراً لعقد المؤتمرات الطبية، الأخذة في التطور والتنوع وتعميم المنفعة للجميع.

وأوضح الصرفندي انه ستعرض في أيام المؤتمر الثلاثة أكثر من أربعين ورقة علمية وستنظم محاضرات يشارك فيه أطباء فلسطينيين ومن عدد من الدول منها مصر والولايات المتحدة الأمريكية، كما ينظم على هامش المؤتمر معرض أدوية وبوسترات لعرض حالات وتجارب علمية، وعملية لأطباء من قطاع غزة. هذا وسيخصص المؤتمر ورشتي عمل ستعقدان في مجمع ناصر الطبي، حيث أن الورشة الأولى والتي ستعقد يوم الأربعاء ٢١ سبتمبر تناقش استخدامات جهاز الالتراساوند  في العناية المركزة وتحديد مدى استجابة المرضى للسوائل، و أما الورشة الثانية ستعقد يوم الخميس ٢٢ سبتمبر وتناقش مرض السكري وكيفية التشخيص والعلاج والتعامل مع مضاعفاته الخطيرة.

 

وأكد الدكتور مازن صافي، رئيس اللجنة الإعلامية لمؤتمر الباطنة الدولي العاشر، أن المؤتمر سوف يحظى بتغطية إعلامية واسعة، مسموعة ومقروءة ومرئية، وسيكون هناك لقاءات مباشرة تبث فعاليات المؤتمر عبر قنوات التواصل الاجتماعي.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - خان يونس