محدث بالفيديو والصور اصابات في إطلاق نار نحو حافلة إسرائيلية في غور الأردن

الحافلة1.jpg

 أصيب 7 جنود إسرائيليين، يوم الأحد، جراء إطلاق النار على حافلة كانوا على متنها في غور الأردن.وبحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فإن أحد المصابين حالته خطيرة، والآخرين ما بين المتوسطة والطفيفة.

وذكر موقع هيئة البث الإسرائيلي "مكان" باللغة العربية بأن هجوم بإطلاق نار استهدف حافلة ركاب على طريق رقم 90 في منطقة غور الأردن اليوم أسفر عن اصابة سبعة اشخاص بجروح بينهم ستة جنود، ووصفت حالة احد الجنود بالخطيرة فيما وصفت الاخرين بالطفيفة.

وحسب الموقع، يبدو أن "منفذي الهجوم الثلاثة سدوا بسيارتهم طريق الحافلة وفتحوا النار عليها ثم سكبوا الوقود عليها بهدف اضرام النار فيها ولكنهم لم يلفحوا في ذلك بل اشتعلت السيارة التي استخدموها. وفر الثلاثة مشيا على الاقدام الا انه سرعان ما ألقى اعتقل اثنين منهم فيما تواصل قوات الامن الإسرائيلية ملاحقة الثالث."

وحسب موقع "مكور ريشون" بأن أحد مصابي عملية إطلاق النار اليوم والذي حالته خطيرة، يخضع الآن لعمية جراحية، ومن ثم سيتم نقله إلى وحدة العناية المركزة، وكذلك مصاب آخر حالته متوسط يوضع تحت المتابعة في العناية المركزة

وذكرت القناة 12 العبرية بأنه في أعقاب عملية إطلاق النار، قررت الشرطة الإسرائيلية رفع حالة التأهب في جميع أنحاء البلاد، حيث سيتم نشر العديد من قوات الشرطة للقيام بأنشطة أمنية مكثفة في الأماكن الحساسة والمزدحمة.

وقال ضابط كبير في الجيش حول إطلاق النار على الحافلة اليوم:" لم نعرف مثل هذا الحدث منذ فترة طويلة، نحن في فترة معقدة لم تنته، المنطقة تغرق، هذه حقيقة".

وذكرت مصادر اعلامية نقلا عن الاعلام العبري بأن المعتقلين  محمد وليد غوادرة ومحمد ماهر غوادرة، من مخيم جنين ووادي برقين، هما من قال جيش الاحتلال إنه اعتقلهما للاشتباه فيهما بتنفيذ العملية التي استهدفت حافلة لجنوده اليوم في غور الأردن . وفقًا للمعلومات الأولية فإن الشابين في مستشفى رمبام وحالتهما الصحية غير معروفة.

وقالت قناة كان العبرية، إن "منفذو عملية إطلاق النار اليوم نحو الحافلة هم رجل وابنه وابن أخيه - الرجل لا يزال حر طليق".

وشكك المواطن وليد أحمد سعيد غوادرة برواية جيش الاحتلال الذي زعم أنه اعتقل ابنه محمد (22 عامًا)، وابن عمه محمد ماهر أحمد غوادرة (18 عامًا)،بتهمة تنفيذ الهجوم على حافلة اسرائيلية في غور الأردن ظهرًا.

وقال المواطن الستيني وفي حديث لموقع "القدس" دوت كوم، من منزله في حي الهدف غرب جنين : "كل ما وردنا من أخبار هي من وسائل الإعلام، ومصدرها الاحتلال الاسرائيلي، لذلك نحن لا نتعاطى معها، ولا نصدقها، لأننا لا نثق بالاحتلال الذي لم يقدم أي دليلاً على تنفيذ العملية".

منفذا عملية البقيعة بالأغوار الشمالية هما محمد ووليد تركمان من جنين.jpg

وكانت قد أفادت قناة كان العبرية ، يوم الأحد، عن إطلاق نار نحو حافلة للمستوطنين على شارع 90 قرب الحمرا في غور الأردن ..=

وقالت تقارير إن جيش الاحتلال أعلن منطقة عملية إطلاق النار منطقة عسكرية مغلقة لملاحقة منفذي عملية إطلاق النار تجاه حافلة للمستوطنين، والتي أسفرت عن عدد من الإصابات بينهم إصابة خطيرة جدًا

وحسب مصادر عبرية: المنفذين أطلقوا الرصاص تجاه حافلة المستوطنين في غور الأردن.

ونقلت صحيفة  "معاريف" عن نجمة داود الحمراء، أن إصابتان وقعت في اطلاق النار نحو الباص بينهم السائق.

وقالت مواقع للمستوطنين: 4 إصابات في عملية إطلاق نار على حافلة للجنود قرب الحمرا في غور الأردن ، بينها إصابة خطيرة  .

وذكرت نجمة داود الحمراء في وقت لاحق نجمة داود الحمراء: ارتفع عدد المصابين إلى 7  بينهم 2 في حالة متوسطة جراء إصابتهما بالرصاص ونقلا إلى مستشفى رامبام و 3 طفيفة أصيبوا بجروح الزجاج المكسور.

وأفدت وسائل إعلام عبرية عن اعتقال شخصين يشتبه بأنهما نفذا إطلاق النار على الحافلة في غور الأردن وملاحقة إثنين أخرين

وذكرت مراسلة قناة "الجزيرة" بأن قوات من جيش الاحتلال تشارك في عمليات بحث وتمشيط واسعة في منطقة غور الأردن، مشيرة إلى أن الشرطة الإسرائيلية تغلق عدة شوارع في منطقة إطلاق النار وقوات من الجيش تقوم بعمليات تمشيط

ونشر الاعلام العبري فيديو يوثق اشتعال النيران في مركبة المنفذين وبحسب قناة "كان": التقديرات أنها احترقت بالخطأ وعثر على الشابين وملابسهما قد احترقت بالكامل.

وذكر شهود عيان بأن قوات الاحتلال تقتحم خربة عاطوف في منطقة طمون القريبة من موقع إطلاق النار وتجري عمليات بحث

وقال وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس: " بدأت قوات الأمن عملية مطاردة لمنفذي عملية إطلاق النار على الحافلة وتمكنت من اعتقالهم - سنواصل ونكثف النشاط ضد الإرهاب في الضفة".

وذكرت قناة 12 العبرية:" يتم التحقق من إمكانية وجود مساعدين للمنفذين".

 

photo_٢٠٢٢-٠٩-٠٤_١٣-٣٣-٤٠.jpg


 

الحافلة1.jpg

 

الحافلة.jpg

 

إطلاق نار في غور الأردن

 

عملية اطلاق النار.jpg


 

 

 

من مكان عملية إطلاق النار في غور الأردن .. تصوير .. (أ ف ب ).jpg
من مكان عملية إطلاق النار في غور الأردن .. تصوير .. (أ ف ب )  8.jpg
من مكان عملية إطلاق النار في غور الأردن .. تصوير .. (أ ف ب )  6.jpg
من مكان عملية إطلاق النار في غور الأردن .. تصوير .. (أ ف ب )  5.jpg
من مكان عملية إطلاق النار في غور الأردن .. تصوير .. (أ ف ب )  4.jpg
من مكان عملية إطلاق النار في غور الأردن .. تصوير .. (أ ف ب )  1.jpg
من مكان عملية إطلاق النار في غور الأردن .. تصوير .. (أ ف ب )  3.jpg
Syljg7mfeo_0_86_3000_1688_0_x-large.jpg
SyedrQQzlo_0_119_3000_1688_0_x-large.jpg
SkLogXmfls_0_125_3000_1688_0_x-large.jpg
photo_٢٠٢٢-٠٩-٠٤_١٦-٣٨-٢٨.jpg
H1OSmXMgi_0_0_3000_1688_0_x-large.jpg
photo_٢٠٢٢-٠٩-٠٤_١٦-٣٨-٢٨ (2).jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة