اغلاق مداخل في طوباس وتدمير منزل ومهاجمة مركبات في نابلس

جنود الاحتلال يغلقون مداخل قرية عاطوف شرق طمون بعد عملية اطلاق النار على حافلة اسرائيلية بالقرب من سهل البقيعة.jpg

 أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، مداخل الطرق الترابية الشرقية لقرية عاطوف والرأس الأحمر، جنوب شرق طوباس بالضفة الغربية.

وأفاد رئيس مجلس قروي عاطوف والرأس الأحمر عبد الله بشارات، بأن جرافات الاحتلال شرعت منذ لحظات، بإغلاق مداخل الطرق الترابية شرق القرية.

يشار إلى أن الاحتلال ما يزال يتواجد منذ ساعات الظهيرة شرق القرية، وقد أغلقت كافة المداخل، وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة، وفتشت عددا من منازل المواطنين فيها.

مستوطنون يدمرون بيتا متنقلا شمال غرب نابلس
دمر مستوطنون، يوم الأحد، بيتا متنقلا على الطريق الواصل بين جنين ونابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن مجموعة من المستوطنين دمرت بيتا متنقلا داخل اراض مملوكة للمواطن اياد امين الشيخ، بالقرب من حاجز " المسعودية" على طريق جنين نابلس.

واكد ان المستوطنين اقتلعوا السياج المحيط بالأرض كاملا وسرقوه، موضحا ان كل مثل هذه الاعتداءات تنفذ تحت حماية جنود الاحتلال.

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس

 هاجم مستوطنون، مساء اليوم ، مركبات المواطنين على طريق حوارة قلقيلية جنوب نابلس، ورشقوها بالحجارة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مجموعة من المستوطنين هاجمت مركبات المواطنين بالحجارة على الطريق الواصل من دوار حوارة حتى مفترق جيت، ما أدى إلى تضرر بعضها.

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين
 اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء الأحد، أسيرا محررا من جنين شمال الضفة.

وذكرت مصادر محلية ، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر مصعب سوقية أثناء مروره على حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس، ونقلته الى احد مراكز التحقيق والاعتقال.

الاحتلال يعتقل شابا من الخليل
 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، الشاب ضياء عبد الرحيم ابو سنينه، من منطقة الكرنتينا في مدينة الخليل، بعد توقيف مركبته واحتجازها.

إصابة طفل بضربة شمس بعد احتجاز الاحتلال عددا من الطلبة والمتضامين في مسافر يطا
 أصيب اليوم ، طفل بحالة اغماء بعد تعرضه لضربة شمس، جراء احتجازه تحت أشعة الشمس مع مجموعة من المتضامنين، في مسافر يطا، جنوب الخليل.

وذكر منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور، أن قوات الاحتلال احتجزت متضامنين من مجموعة "رحال" للدفع الرباعي، قرب تجمع الفخيت، اثناء قيامهم بتوزيع مواد تعليمية وقرطاسية على مدارس مسافر يطا، تضامنا مع الطلبة وما يتعرضون له من اعتداءات مستمرة من قبل قوات الاحتلال.

وأضاف أن قوات الاحتلال احتجزت مجموعة من الطلبة كانوا برفقة المتضامنين لفترة طويلة، تحت اشعة الشمس الحارقة، ما ادى الى اصابة الطفل سينمار العمور، بحالة اغماء شديد.

وأشار إلى أن الاحتلال يتعمد استهداف طلبة المدارس والمعلمين في تلك المناطق، منذ اليوم الاول لانطلاق العام الدراسي، وملاحقتهم والاعتداء عليهم واحتجازهم لفترات طويلة، إضافة الى ما تتعرض له تلك المدارس من عمليات هدم واستيلاء على معداتها ومحتوياتها

الاحتلال يخطر بإزالة أعمدة كهرباء في بلدة الخضر
 أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، بإزالة أعمدة كهرباء في منطقة "أم ركبة" ببلدة الخضر، جنوب بيت لحم بالضفة الغربية.  

وأفاد الناشط أحمد صلاح، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة وسلمت أصحاب المنازل هناك، البالغ عددها نحو 60 منزلا، إخطارات بإزالة كافة الأعمدة التي تغذي تلك المنازل بالكهرباء، وأمهلت أصحابها سبعة أيام لإزالتها، بحجة عدم الترخيص.  

وأشار صلاح إلى أن هذا الإجراء يأتي في إطار التضييق على سكان تلك المنطقة بهدف تهجيرهم لصالح الاستيطان.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - محافظات