التجمع الفلسطيني للوطن والشتات يشارك في المهرجان الوطني دعما لحقوق أسرانا في الحرية

التجمع الفلسطيني للوطن والشتات يشارك في المهرجان الوطني دعما لحقوق أسرانا في الحرية.jpg

شارك التجمع الفلسطيني للوطن والشتات أهالي الأسرى و القوى الوطنية و الإسلامية في المهرجان الوطني دعما لحقوق أسرانا في الحرية بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لعملية انتزاع الحرية _ نفق جلبوع التي نفذها الأسرى الستة الأبطال و التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام و ذلك أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة.
قال الأستاذ محمد شريم الأمين العام للتجمع إن هذه الوقفات مستمرة من اجل دعم واسناد وتعزيز صمود الأسرى في مواجهة الاحتلال و اليوم تمر علينا ذكرى الهروب التاريخي و هو 6 سبتمبر/ أيلول الماضي، حفر 6 أسرى فلسطينيين نفقًا من زنزانتهم إلى خارج سجن جلبوع بفرار 6 مقاومين من سجن جلبوع شكل ضربة أمنية قوية لإسرائيل و هيبتها الأمنية قد تلاشت أمام أسرانا الذين هربوا من سجن جلبوع الذي يعد من أكثر سجون الاحتلال تحصيناً وتأميناً، لتنهار أمام إصرار أسرانا على الحرية والعيش بكرامة .
ودعا شريم أبناء شعبنا للوقوف إلى جانب الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية، ضد سياسة الاحتلال التي تستهدف تجريدهم من أبسط حقوقهم، وكسر إرادتهم و إن انتصار للأسير خليل العواودة في إضرابه المفتوح عن الطعام تعبيرًا عن رفضه لسياسة الاعتقال الإداري الذي أصبح سيفا مسلط على رقاب الأسرى .
و أكد شريم  أن شعبنا يقف إلى جانب الأسرى وأن حرية أسرانا هي مطلب أساسي، و يجب مساندة الأسرى من أجل انتزاع حقوقهم التي تنص عليها القوانين الدولية مطالبا المؤسسات الدولية والحقوقية بالوقوف عند مسؤولياتها للجم الاحتلال ووقف جرائمه بحق أسرانا .
مطالبا المؤسسات الدولية بالضغط على سلطات الاحتلال لوقف سياسة الاعتقال الإداري بحق الأسرى، والعمل الجاد على إنقاذ حياة المضربين عن الطعام والمرضى .التجمع الفلسطيني للوطن والشتات يشارك في المهرجان الوطني دعما لحقوق أسرانا في الحرية   12.jpg
11.jpg
111.jpg
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة