كوخافي: "قواتنا تقوم بالعمليات في لبنان وسوريا وغزة والضفة وإيران وساحة أخرى لن نذكرها"

أفيف كوخافي.jpg

قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، إن قوات الجيش تقوم بأمور خيالية مع الشاباك، وتمتلك أفضل منظومة استخباراتية.
 
وأضاف كوخافي خلال افتتاح مرفق تابع لشعبة المخابرات ، مساء الثلاثاء، : "لا يوجد جيش في العالم يواجه ستة ساحات، ومعظم الجيوش في العالم لا تواجه ساحة واحدة، قواتنا تهاجم ليلًا ونهارًا وتقوم بالعمليات في لبنان وسوريا وغزة والضفة الغربية وإيران وساحة أخرى لن نذكرها، هناك حاجة إلى استخبارات تكتيكية في كل منهم لاتخاذ القرارات".

وادعى أن قواته تمتلك أفضل منظومة استخباراتية وبقدرات لا يتم إدراكها، وبفضلها تم مهاجمة عشرات الأهداف بدقة مثل الخيال العلمي، وعندما يرى نظرائا ما نقوم به لا يصدقون. كما قال.
وأظهرت معطيات إسرائيلية، نشرت، هذا المساء، أن هناك زيادة كبيرة وملحوظة في الهجمات الفلسطينية خلال شهر آب المنصرم، مقارنةً بالشهر الذي سبقه وما سبقه من أشهر.

وبحسب تلك المعطيات  كما ذكر موقع "واي نت" العبري ، فإن الشهر المنصرم هو الأعنف مؤخرًا، حيث سجل فيه 172 هجومًا منها 23 بإطلاق نار، و135 بزجاجات حارقة، في حين أن شهر تموز سجل 113 منها 15 إطلاق نار، و75 زجاجات حارقة.

وأشارت إلى أن هناك في المقابل انخفاضًا في الهجمات بالقدس والخط الأخضر، حيث تم تسجيل 37 هجومًا فقط في آب المنصرم، مقابل 120 في الشهرين السابقين.

وبالمجمل، في الشهرين الماضيين لم يقع قتلى في الجانب الإسرائيلي، ولكن في تموز، أصيب ثلاثة إسرائيليين بجروح فعلية، وفي آب ارتفع العدد إلى 15.

ووفقًا للموقع، فإن هذه الزيادة تترافق مع عمليات مكثفة للجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية خاصة في الأسابيع الأخيرة، حيث تم اعتقال 100 شخص مطلوب.

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس دوت كوم