اعتقال فتاة على حاجز الجيب شمال غرب القدس

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، فتاة فلسطينية على حاجز الجيب العسكري، شمال غرب القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت فتاة، لم تعرف هويتها بعد، عند الحاجز المذكور، واقتادتها إلى جهة غير معلومة.

وبحسب موقع صحيفة "معاريف" العبرية، اعتقلت قوة إسرائيلية، صباح اليوم ، شابة فلسطينية (24 عامًا)، بزعم نيتها تنفيذ عملية طعن عند حاجز الجيب ، مشيرا إلى أن الشابة كانت تسير على الأقدام وتحمل سكينًا عبر الاتجاه المخصص للمركبات فقط، وطلب الجنود منها التوقف إلا أنها رفضت، فأطلقوا النار في الهواء قبل أن تلقي السكين ويتم اعتقالها ونقلها للتحقيق.

الاحتلال يقتحم سلوان
 واقتحمت قوات الاحتلال ، اليوم ، بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر محلية ، بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي وادي الربابة ببلدة سلوان وانتشرت في شوارعه، وأجرت عمليات تفتيش دقيقة في مركبات المواطنين في الحي.

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
 كما اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم ، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن عشرات المستوطنين، اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته، واستمعوا لشروحات حول "الهيكل المزعوم".

وتأتي هذه الاقتحامات، غداة دعوات أطلقتها منظمات الهيكل المزعوم لحشد أنصارها لأوسع اقتحام للمسجد الأقصى المبارك نهاية الشهر الجاري بذريعة الأعياد اليهودية.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات يومية ما عدا يومي الجمعة والسبت، في محاولة لفرض تقسيم زماني ومكاني فيه، وتزداد حدة هذه الاقتحامات وشراستها في موسم الأعياد اليهودية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة