تجدد أمر الاعتقال الإداري للأسير جمال زيد للمرة الثالثة و تمديد اعتقال آخرين

رام الله - مؤتمر صحفي حول التطورات الطبية الخطيرة التي طرأت على الحالة الصحية لناصر أبو حميد داخل السجون - تصوير - محمد أبو زيد

جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمر الاعتقال الإداري بحق المعتقل جمال زيد (64 عامًا) من مدينة البيرة للمرة الثالثة على التوالي.

واعتقل الاحتلال زيد من منزله بتاريخ 15/9/2021 ليصدر بحقه قرارًا بالاعتقال الإداري مدة 6 أشهر، ثم يتجدد ثلاث مرات على التوالي لمدة ثلاثة أشهر، وهو يعاني من ظروف صحية صعبة، ومصاب بفشل كلوي، ويقوم بغسل الكلى 3 مرات في الأسبوع.

الاحتلال يصدر حكمًا بالسجن الفعلي بحق شاب مقدسي ويمدد اعتقال آخرين

 وأصدرت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم ، حكمًا بالسجن الفعلي بحق شاب مقدسي، ومددت اعتقال آخرين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، بأن محكمة احتلالية في القدس أصدرت حكمًا بالسجن الفعلي ستة أشهر بحق الشاب المقدسي عبد الكريم سمرين من بلدة العيسوية شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

وأضافت أن سلطات الاحتلال مددت اعتقال الشابين سيف عويس وموسى النجدي، من حي رأس العامود في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، حتى التاسع والعشرين من أيلول الجاري.

المعتقل مؤيد زيود من السيلة الحارثية يدخل عامه الـ21 في الأسر
 ودخل الأسير مؤيد محمد سليم زيود (48 عاما)، من بلدة السيلة الحارثية غرب مدينة جنين، اليوم الأحد، عامه الـ21 على التوالي داخل سجون الاحتلال.

وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن الأسير زيود اعتقل عام 2002، وحكم عليه بالسجن 25 عاما، وتوفيت والدته قبل 6 سنوات، وحرمه الاحتلال من وداعها، وشقيقه عصام معتقل في سجون الاحتلال منذ 16 عاما، ومحكوم بالسجن 25 عاما.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله