رئيس "الشاباك": السلطة الفلسطينية لا تفعل ما يكفي لمنع عمليات إطلاق النار

رونين بار،.jpg

قال رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" رونين بار، إن "هناك زيادة بنسبة 30% في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية مقارنة بالعام الماضي".

ونقلت القناة 13 العبرية عن بار قوله "السلطة الفلسطينية لا تفعل ما يكفي لمنعها، لقد عانينا من أكثر من 130 عملية إطلاق نار هذا العام، مقارنة بـ 98 في عام 2021 بالكامل، و19 في عام 2020 - لقد أحبطنا 312 هجوما كبيرا هذا العام، وقمنا باعتقال أكثر من 2000 شخص."

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن رئيس "الشاباك" دعا بطريقة غير معتادة إلى "تغيير السياسة تجاه قطاع غزة"، مشيرا إلى وجوب تنفيذ رد عسكري ضد غزة على التحريض وقال : "صحيح أن إسرائيل ستضيف إلى معادلة الرد، خطاب التحريض وتوجيه العمليات، على يحي السنوار (قائد حماس) في غزة أن يفهم ذلك".

وحول الاتفاق النووي مع إيران قال رئيس "الشاباك"، "إيران ليست مشكلة نووية فقط، إنها المشكلة الأساسية في الشرق الأوسط، ولا يسعنا إلا أن نتخيل حجم النفوذ المستقبلي".

وأضاف " إذا تم التوقيع على اتفاقية نووية وإثراء الخزينة الإيرانية بمبلغ إضافي قدره 85 مليار دولار، سيخصص بعضها ربما لأغراض الإرهاب، والتأثير على منظمات مثل الجهاد الإسلامي وتقويتها".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة