جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية تفتتح تدريباً حول العنف القائم على النوع الاجتماعي ودليل ادارة الحالة

جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية تفتتح تدريباً حول العنف القائم على النوع الاجتماعي ودليل ادارة الحالة 3.JPG

افتتحت جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية تدريبا في مجال العنف القائم على النوع الاجتماعي ودليل ادارة الحالة  للعاملين في المؤسسات القاعدية وذلك يوم الأحد الموافق 11/9/2022 الساعة التاسعة صباحاً بمشاركة 25 شخصا من العاملين في المؤسسات القاعدية في قاعة الجمعية  بالمركز الرئيسي بمدينة غزة.

بداية رحبت أ. مريم شقورة مديرة شؤون المرأة بالحضور واثنت على دورهم   و جهودهم المميزة في تلبية الاحتياجات المختلفة في الاماكن المهمشة وخاصة الاشخاص ذوي الاعاقة وكبار السن والفئات الهشة ، واكدت أن التدريب سيستمر لمدة خمس ايام متتالية ويهدف الى بناء قدرات الافراد في المؤسسات حول قضايا العنف المبني على النوع الاجتماعي والاكتشاف والاحالة والاستجابة لتحسين الوصول الى خدمات الحماية المتعددة القطاعات .

ومن ثم تناولت المدربة د. ميرفت الزقزوق مفاهيم العنف ، الجندر، الاحصاءات الحديثة في مايتعلق بمعدلات وحدة العنف وخاصة غزة ، اليات الحماية الرسمية وغير الرسمية و أهمية الاستجابة وتقديم خدمات متعددة للناجيين والناجيات من العنف وتمكينهم في المجتمع .

يأتي هذا التدريب ضمن أنشطة مشروع الحد والاستجابة للعنف القائم على النوع الاجتماعي في قطاع غزة والقدس الشرقية والضفة الغربية الذي تنفذه جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان .

 

جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية تفتتح تدريباً حول العنف القائم على النوع الاجتماعي ودليل ادارة الحالة.JPG
جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية تفتتح تدريباً حول العنف القائم على النوع الاجتماعي ودليل ادارة الحالة 5.JPG
جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية تفتتح تدريباً حول العنف القائم على النوع الاجتماعي ودليل ادارة الحالة 3.JPG
جمعية عبد الشافي الصحية والمجتمعية تفتتح تدريباً حول العنف القائم على النوع الاجتماعي ودليل ادارة الحالة 1.JPG
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة