اجتماع موسع يضم المستشارين القانونيين في المحافظات الشمالية

عقد في قاعة المؤتمرات بمحافظة اريحا والاغوار وسط المدينة اجتماعا موسعا ضم المستشارين القانونيين في المحافظات الشمالية, لاعداد ومنافشة مسودة قانون ناظم لعمل المحافظات, بحضور  موفق دراغمة منسق شؤون المحافظات وجهاد ابو العسل محافظ اريحا والاغوار.

وتحدث دراغمة في كلمة نيابة عن الحاج اسماعيل جبر مستشار الرئيس لشؤون المحافظات, مؤكدا حرص الرئيس والقيادة السياسية للشعب الفلسطيني على وجود النظام والقانون الناظم لكل اوجه العلاقات في المجتمع.

وبين دراغمة الحاجة الملحة لوجود قانون فلسطيني ناظم لعمل المحافظين وتوحيد الصلاحيات المتعددة والموجودة كانت في تشريعات سابقة وموروثة ومتعددة, وضرورة واهمية توخيد تلك التشرعيات في قانون فلسطيني موحد وناظم لعمل وصلاحيات المحافظ.

ورحب المحافظ ابو العسل بالحضور مشيرا ان هذا الاهتمام والمتابعة من قبل الرئيس يعكس الحرص على الماسسة وضرورة وجود قوانين سائدة وناظمة لكل مناح الحياة الاجتماعية وحق المواطن الفلسطيني ان يحيا حياة كريمة في ظل سيادة القانون والنظام والامن للجميع.

كما جرى تشكيل لجنة من المستشارين القانونيين متخصصة لاعداد وتلخيص المقترحات والملاحظات لاعداد مسودة نهائية عن القانون الناظم لعمل المحافظين, لعرضها على مجلس المحافظين بحضور الرئيس محمود عباس للتشاور والتباحث واستمزاج راي المؤسسات الحقوقية والقانونية ومؤسسات المجتمع المدني المعنية واتباع الطرق القانونية ليصبح فيما بعد قانونا نافذ ويجري العمل به.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - اريحا