بالصور الإضراب يعم مدارس القدس

الإضراب يعم مدارس القدس 1.jpg

 عمّ الإضراب الشامل، يوم الإثنين، مدارس القدس المحتلة، رفضا لمحاولات حكومة الاحتلال الإسرائيلي، فرض المنهاج الاسرائيلي وما يحتويه من تزييف وتحريف للرواية التاريخية.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية دعت في بيان مشترك أولياء أمور القدس، ومدارس القدس للالتزام بالإضراب، وطالبت المؤسسات الدولية بالوقوف عند مسؤولياتها ومنع تغول الاحتلال وأذرعه التنفيذية على مدارس القدس، لحماية المؤسسات التعليمية في المدينة والطلبة.

وجددت موقفها الثابت والرافض لكافة محاولات فرض المنهاج المزيف أو المستحدث على الطلبة في جميع المدارس على اختلاف مرجعياتها الأكاديمية، وأنها لا تقبل إلا المنهاج الفلسطيني لتعليم الطلبة.

في نهاية تموز الماضي، أصدرت ما تسمى وزارة المعارف في حكومة الاحتلال"، قرارا يقضي بسحب الترخيص الدائم من 6 مدارس في مدينة القدس، لمدة عام، بحجة "التحريض في الكتب المدرسية على دولة الاحتلال وجيشها"، ويشمل القرار الكلية الإبراهيمية في الصوانة، ومدارس الإيمان بكافة أفرعها في بيت حنينا في القدس.

وخلال آب المنصرم، أرسلت وزارة المعارف في حكومة الاحتلال رسالة لعدة مدارس في مدينة القدس عنونت "كتب مدرسية تحتوي على محتوى تحريضي في مدارس القدس الشرقية"، حيث هددت بسحب ترخيصها في حال "العثور على مؤسسة تعليمية تقوم بالتدريس في الكتب المدرسية التي تحتوي على مواد تحريضية"، على حد تعبيرها

التعليم: من حق الطلاب في القدس الإضراب عن التعليم رفضاً للمنهاج الإسرائيلي المزيف

وقال مدير مديرية التربية والتعليم في القدس سمير جبريل، إن من حق الطلاب في مدينة القدس الإضراب عن التعليم والذهاب إلى المدارس رفضاً للمساس الإسرائيلي بالمنهاج التعليمي.

وأضاف جبريل في تصريحات صحفية "من حق الآباء أن يعلموا أولادهم وفق مناهج الأجداد والمنهج الفلسطيني ولن نقبل أي مناهج محرفة".

وأكد أن هناك إجماع من قبل أولياء الأمور والمعلمين ومدراء المدارس على رفض المساس بوعي الطلبة من خلال المنهاج الإسرائيلي وتحرف المنهج الفلسطيني.

ولفت جبريل إلى أن حكومة الاحتلال قامت بحذف مواد ووضعت مناهج ودروس تتعلق بالمنهاج الإسرائيلي، منوهاً إلى أن هذا مخالف لكافة القوانين والأعراف الدولية.

وتطرق إلى أن هذا الأمر تكرر عام 1967 حيث كان يدرس المنهاج العربي الأردني ومن ثم تم فرض المنهاج الإسرائيلي، مشيراً إلى أن الحكومة الأردنية آنذاك رفضت المنهاج الإسرائيلي وتم توثيق المنهاج الأردني المحافظ على ثقافة الشعب الفلسطيني.

وشدد جبريل على ضرورة رفض المنهاج المحرف ومحاربة المخطط الإسرائيلي، لافتاً إلى أهمية دور أولياء الأمور والمعلمين في التصدي لهذه المخططات.

وأشار إلى ضرورة الاستمرار بالإضراب حتى يتم نبذ وإلغاء كافة المناهج المزيفة التابعة للاحتلال الإسرائيلي.

 

الإضراب يعم مدارس القدس 5.jpg

 

الإضراب يعم مدارس القدس 1.jpg

 

الإضراب يعم مدارس القدس   3.jpg


الإضراب يعم مدارس القدس.jpg

الإضراب يعم مدارس القدس   1.jpg


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة