لابيد يلتقي العاهل الأردني في نيويورك

لابيد يلتقي العاهل الأردني في نيويورك

التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، يوم الثلاثاء،  بالعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني خلال زيارته الدبلوماسية إلى نيويورك.

 وحسب مكتب لابيد، تحدث لابيد والعاهل الأردني  حول ضرورة تهدئة الأوضاع الميدانية والتصدي "للإرهاب" قبيل حلول الأعياد اليهودية.

وأكد لابيد على أن "إسرائيل" لن تقف مكتوفة الأيدي وستحارب أي نوع من "الإرهاب" الذي يوجه ضدها.كما قال

 وكان قد أكد الملك عبدالله الثاني خلال لقائه في نيويورك، يوم الثلاثاء، الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن" القضية الفلسطينية أولوية أردنية"، مشددا على مواصلة التنسيق الأردني الفلسطيني على مختلف المستويات، لدعم الفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة.

ولفت الملك  خلال اللقاء الذي حضره الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الأردني، إلى ضرورة تكثيف العمل وإدامة التنسيق مع الأشقاء العرب والشركاء الدوليين للدفع باتجاه إيجاد أفق سياسي للقضية الفلسطينية.

كما أكد الملك في اللقاء الذي عقد على هامش اجتماعات الأمم المتحدة، أهمية شمول الفلسطينيين في المشاريع الاقتصادية الإقليمية، لتمكينهم ودعم صمودهم.

وجدد الملك الأردني التأكيد على أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار الملك إلى مواصلة المملكة بذل كل الجهود لحماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها.

من جهته، ثمن الرئيس الفلسطيني الدور الكبير للأردن بقيادة جلالة الملك في دعم القضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة.
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - نيويورك