لجنة متضرري ٢٠١٤ تكشف تفاصيل لقاء عقدته مع السفير العمادي

السفير محمد العمادي رئيس لجنة إعادة إعمار غزة.jpeg

كشفت  لجنة متضرري عدوان ٢٠١٤ عن لقاء كانت قد عقدته مؤخرا مع  السفير القطري محمد العمادي رئيس لجنة الإعمار القطرية خلال زيارته الأخيرة للقطاع قبل أقل من أسبوعين وذلك في مكتبه بغزة بحضور نائبه .

واطلع الوفد السفير العمادي على اخر تطورات ملف عدوان ٢٠١٤ خاصة بعد تخلي الوكالة عن التزماتها وتعهداتها التي قطعتها للمتضررين بعد إنتهاء العدوان بسرعة صرف تعويضاتهم.حسب بيان صدر عن لجنة متضرري عدوان ٢٠١٤.

وشرح الوفد معاناة هذه الأسر المنكوبة على مدار تسع سنوات من انتهاء العدوان.

وتقدم الوفد بالشكر لامير وحكومة قطر على دورها في عملية الاعمار والدعم والمساعدات التي تقدمها للشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة.

وتمنى الوفد أن  يتدخل السفير  القطري من أجل مساعدة هذه الأسر  والعمل  على تعويضها خاصة وأن "قطر مشهود لها بالوقوف إلى جانب شعبنا في الازمات  وان يتواصل مع الجهات المسؤولة خاصة وزارة الأشغال ووكالة الغوث من أجل وضع حلول لهذا الملف الذي طال انتظاره"حسب البيان

بدوره أعرب السفير العمادي  عن تعاطفه مع هذه الأسر  خاصة أنه صدم من العدد الكبير من الأسر المتضررة من العدوان والتي لم يتم تعويضها.

وأكد السفير العمادي أنه اجتمع مع رئيس لجنة العمل الحكومي بغزة عصام الدعاليس ومدير عمليات الوكالة  توماس وايت وتطرق إلى ملف تعويضات ٢٠١٤ وكيفية إيجاد حلول لهذا الملف.حسب البيان

وطلب السفير من المختصين تزويده بتقرير كامل عن عن هذا الملف من حيت الاعداد والمبالغ المالية.

وفي نهاية اللقاء ثم تسليم السفير  العمادي رسالة موجهة لامير قطر من متضرري عدوان ٢٠١٤هذا نصها :
الموضوع / تعويض متضرري ضحايا عدوان 2014:
  نحن نقدر جهودكم في الوقوف إلى جانب شعبنا الفلسطيني وقضيته الوطنية العادلة ، ولهذا نأمل من سموكم  كمتضرري وضحايا عدوان 2014 أن تقفوا إلى جانبنا وتعملوا على مساعدتنا وحل هذا الملف الذي طال انتظاره  ،خاصة  أن  الأونروا التي وعدتنا بصرف المبالغ التي وقعناها ، تخلت عنا بعد ثماني سنوات من عدوان حرب 2014 تحت ذرائع ومبررات غير صحيحة.
تفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير .
  *لجنة متضرري ضحايا عدوان 2014.*

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة