استشهاد شاب وإصابة 8 مستوطنين قرب "موديعين"

أفادت تقارير عبرية ، مساء الخميس، عن استشهاد فلسطيني وإصابة 8 مستوطنين قرب مستوطنة "موديعين" وتحديدا في محيط حاجز بيت سيرا جنوب غرب رام الله.

وذكرت القناة السابعة العبرية بأن مستوطن أصيب طعنا  وأصيب آخرين جراء رشقهم بغاز  الفلفل ، فيما قتل المنفذ برصاص حارس أمن إسرائيلي.

وأوضحت وسائل إعلام عبرية، أن منفذ العملية المزعومة قد استشهد في المكان القريب من حاجز بيت سيرا جنوب غرب رام الله، بعد أن أطلق عليه مسلّح، نحو 30 رصاصة، وفق ما أوردت القناة 12 العبرية، فيما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان 11"، أن شرطيا تواجد في المكان، قد أطلق النار على المنفذ.

وذكرت "كان 11"، أن منفذ العملية قرب "موديعين"، من سكان منطقة القدس المحتلة، وهو في العشرينات من عمره، فيما قالت إذاعة الجيش:"منفذ عملية الطعن عند مفرق شيلات يبلغ من العمر 20 عامًا ويدعى محمد جمعة من بلدة الطور ."

مواضيع قد تهمك

وقالت مصادر محلية، إن الشهيد هو محمد جمعة (23 عاما) من سكان الطور بالقدس المحتلة.

وأعلنت فعاليات عن حداد عام في بلدة الطور.

الشهيد محمد جمعة (23 عاما).jpg

وأُصيب خلال العملية، 8 أشخاص، تعرّض جميعهم لإصابات طفيفة. وذكر الطاقم الطبي الذي وصل إلى المكان، أن رجلا أُصيب إثر تعرّضه للطعن في محطة للوقود، تقع بين مفرقي "موديعين" و "شيلات".

كما أشار الطاقم إلى إصابة آخرين، إثر استنشاقهم غاز الفلفل، والذي زُعِم أنه كان بحوزة منفذ العملية، وذلك عند المفرق الغربيّ لموديعين، موضحا أنه قدّم العلاج الطبيّ، للمصابين.

من مكان عملية الطعن قرب موديعين (Getty Images).jpg

 

من مكان عملية الطعن قرب موديعين (Getty Images) 22.jpg

 

من مكان عملية الطعن قرب موديعين (Getty Images) 6.jpg

 

من مكان عملية الطعن قرب موديعين (Getty Images) 5.jpg

 

من مكان عملية الطعن قرب موديعين (Getty Images) 2.jpg

 

photo_٢٠٢٢-٠٩-٢٢_٢٢-١٣-٣٣.jpg


 

FdR0lmiWAAcFuNL.png

 

فهرس.jpg

 

2.jpg


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله